Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغبة وعرض جديدان... محاولات مستمرة لضم محمد صلاح للدوري السعودي

ليفربول متمسك باستمرار قائد منتخب مصر

نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح (رويترز)

ملخص

محاولات جديدة تفتح باب الدوري السعودي للمحترفين أمام محمد صلاح براتب "فلكي".

من الواضح أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يواصل محاولة انتقال نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة الحالية بعد محاولات عدة خلال فترات الانتقالات الماضية، ولكن المفاوضات لم تكتب لها النجاح.

وينتهي عقد محمد صلاح (32 سنة) مع ليفربول بنهاية الموسم الجاري 2024 – 2025، ولم يعلن النادي الإنجليزي عن أية خطوات تجاه تمديد تعاقده في ظل بعض التصريحات التي تؤكد رغبة المدير الفني آرني سلوت في الحفاظ على العناصر الأساس في الفريق على رأسهم قائد منتخب مصر، إضافة إلى ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية إنجليزية اليوم الأحد بأن تحركات صندوق الاستثمارات في الوقت الحالي باستراتيجية مختلفة في ملف التعاقد مع محمد صلاح مع اقتراب انتهاء عقده، بعد فشل آخر محاولة لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكانت البوابة الأقرب له للدوري السعودي آنذاك نادي الاتحاد.

وكشفت التقارير عن أن صندوق الاستثمارات سيقدم له عقداً مبكراً في شهر يناير (كانون الثاني) أو فبراير (شباط) من عام 2025 من أجل الحصول على توقيعه لتفعيل هذا العقد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع الضغط على ليفربول بقبول العرض حتى لا ينتقل اللاعب في صفقة انتقال حر وخسارة المقابل المادي الذي سيحصلون عليه في هذا الاتفاق بين جميع الأطراف.

وسيقدم صندوق الاستثمارات السعودي عقداً مدته موسمان لمحمد صلاح مع إمكانية تجديد لمدة موسم إضافي براتب سنوي "فلكي"، كما وصفته التقارير.

وأكدت التقارير أن نادي الاتحاد أبرز المهتمين بضم محمد صلاح، ولكن صندوق الاستثمارات يسيطر على أكثر من نادٍ، وليس الاتحاد فحسب، مثل الهلال والنصر والهلال، وهي الأربعة الكبار في الدوري السعودي للمحترفين، وبذلك هناك أربع وجهات محتملة لقائد منتخب مصر في بطولة "روشن".

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في تصريحات عبر "بودكاست راديو ثمانية" في يوليو (تموز) الماضي، "جاءت لنا إفادة من نادي الاتحاد بأنه يرغب في التعاقد مع محمد صلاح، ولكن بالطبع المبلغ كان فلكياً لإعارة لمدة سنة واحدة"، مقارنة بصفقات كل من نجم الهلال نيمار دا سيلفا وقائد النصر كريستيانو رونالدو ومهاجم الاتحاد كريم بنزيما. وأضاف، "عقد محمد صلاح كان بالطبع لا يزال سارياً مع ليفربول ولا نستطيع مفاوضته من دون العودة لناديه، ومن طريق برنامج الاستقطاب تم الاستفسار من النادي، هل هناك رغبة في التخلي عن محمد صلاح، لكنهم رفضوا ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان سلوت أثار الجدل في تصريحات صحافية خلال الأسابيع الماضية قائلاً "على الثلاثي أن يقوم ببذل كل ما لديهم خلال الفترة المقبلة حتى يتم بعد ذلك تجديد تعاقدهم، سواء برغبة منهم أو من النادي، أولاً يجب تقديم كل شيء"، وكان يتحدث المدرب الهولندي عن الثلاثي محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وألكسندر أرنولد.

وخاض صلاح خلال الموسم الحالي مع ليفربول في جميع البطولات ثماني مباريات نجح في تسجيل خمسة أهداف وصناعة أربعة أخرى، وذلك خلال 654 دقيقة كاملة.

لكن قائد منتخب مصر أطلق تصريحات أثارت جدلاً واسعاً عقب مواجهة مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي، وذلك بعد أن سجل هدفاً وصنع اثنين في المباراة التي انتهت بنتيجة (3-0)، إذ قال "كما تعرفون، هذا عامي الأخير في عقدي مع ليفربول وأريد الاستمتاع باللعب هنا، ولا أفكر بمستقبلي ولم يتحدث معي أحد من النادي في شأن التجديد والأمر ليس بيدي، لذلك سأقول إنه موسمي الأخير لأنه لم يتواصل معي أحد حتى الآن".

وأثارت تصريحات صلاح القلق في نفوس جماهير ليفربول مع إمكانية رحيله بنهاية عقده، وهو ما لن توافق عليه الجماهير بعدما أصبح اللاعب في مكانة كبيرة لديهم، وهو ما أظهرته ردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعقب تصريحاته، لتنتشر بعدها أنباء حول فتح "الريدز" ملف تجديد اللاعب.

ومن المتوقع في حالة تقديم الاتحاد السعودي عرضاً رسمياً خلال الأيام المقبلة سيكون ضخماً للغاية، وذلك بسبب وصول العرض السعودي في بعض الأحيان بحسب تقارير صحافية إلى 300 مليون يورو (335.14 مليون دولار)، ولكن لم تنجح المفاوضات آنذاك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة