Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تترقب نزفا قويا مع عمليات تصحيح وجني أرباح

توقعات بفشل المستثمرين في وقف موجة التراجع مع خسائر كبيرة في انتظار "إيثريوم"

تحولت "بيتكوين" إلى الخسائر وهوت إلى مستوى 64400 دولار (أ ف ب)

ملخص

سوق المشفرات أمام تحديات مع ارتفاع رسوم التعاملات والتأثير المحدود من البورصة الفورية الأميركية

تشهد منصة "كوين بيس" أداءً قوياً للربع الرابع من عملة "بيتكوين"، مدعوماً بتخفيضات أسعار الفائدة الأميركية وخطة التحفيز الضخمة التي أعلنتها الصين خلال الأيام الماضية. وأشار تقرير حديث إلى التفاؤل في شأن سوق العملات المشفرة، مدفوعاً بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية والتحفيز النقدي الصيني، مما قد يعزز أداء "بيتكوين" في الربع الرابع من عام 2024. وبينما تظل عملة "بيتكوين" قوية، تواجه وصيفتها "إيثريوم" تحديات مع ارتفاع رسوم التعاملات والتأثير المحدود من البورصة الفورية الأميركية.

وركز التقرير الصادر عن "كوين بيس إنترناشيونال"، على أصول "بيتكوين" والعملات المشفرة، مع توقعات عامة قوية للسوق في الأشهر المقبلة، وناقش الصعوبات الأخيرة التي واجهتها "إيثريوم"، لا سيما ارتفاع رسوم التعاملات. وأشار التقرير إلى أن نشاط سوق المشفرات ينمو بقوة، مع ارتفاع أحجام التداول المباشر وارتفاع أسعار عملة "إيثريوم". وعلى رغم الإطلاق الأخير لصناديق "إي تي أتش إي تي أف" الفورية في الولايات المتحدة، فإن الرمز المميز لم يشهد المزايا نفسها التي تتمتع بها عملة "بيتكوين". وتتناقض هذه الشكوك مع الإثارة المحيطة بـ"بيتكوين" والشبكات البديلة مثل "سولانا"، التي تعمل على توسيع نظامها البيئي بسرعة بمنتجات وشراكات جديدة.

وعلى رغم بعض المخاوف في شأن أداء "إيثريوم" فلا تزال سوق العملات المشفرة الأوسع في وضع جيد للنمو، ويتغذى هذا التفاؤل على التحفيز المالي والنقدي الضخم الذي تقدمه الصين والظروف الاقتصادية الداعمة في الولايات المتحدة الأميركية، فيما تتحدى عملة "سولانا" وغيرها من عملات الطبقة الأولى الناشئة هيمنة عملة "إيثريوم" بصورة متزايدة، مع إيلاء مزيد من الاهتمام لقابلية التوسع وكفاءة التعاملات. ويشير ظهور البورصات اللامركزية، إلى جانب التحسينات في البنية التحتية لتقنيات وتكنولوجيا "بلوك تشين"، إلى تطورات واعدة في مجال العملات المشفرة ككل.

"بيتكوين" قد تشهد تصحيحاً

لكن من المحتمل أن يشهد سعر "بيتكوين" تصحيحاً قصيراً بعدما وصل إلى مستوى 65 ألف دولار، واخترق هذا المستوى خلال التداولات الأخيرة، وربما يكون السعر قد اصطدم بجدار من الطوب، وفي حين أن هذه الزيادة الأخيرة في الأسعار تشير إلى زخم صعودي قوي، تلفت الأنماط التاريخية إلى أن "بيتكوين" قد تتراجع قبل أن يستمر الارتفاع.

وسلط التقرير الضوء على المؤشرات التي تؤكد هذه التوقعات وما يجب أن يتوقعه المستثمرون على المدى القريب، وفق التقرير، يتعارض ارتفاع سعر "بيتكوين" إلى مستوى يتجاوز 66 ألف دولار، مع توقعات المستثمرين في بداية سبتمبر (أيلول) الجاري حينما توقع معظمهم أنه سيكون شهراً هبوطياً. ومع ذلك، وفقاً لاختلاف سعر العناوين النشطة اليومية، قد تنخفض "بيتكوين" قبل أي محاولة لإعادة اختبار مستوى 70 ألف دولار.

ويتحقق السعر المتوقع إذا كان تفاعل المستخدم أو المستثمر يزداد مع ارتفاع قيمة العملة، وحينما يرتفع السعر جنباً إلى جنب مع العناوين النشطة، فهذه إشارة شراء، ويمكن أن تزيد قيمة العملة المشفرة.

ويشير الانخفاض الأخير في سعر "بيتكوين" إلى أن المشاركين في السوق خفضوا تفاعلهم مع العملة، وعلى هذا النحو، قد يكون الاتجاه الصعودي الأخير ضعيفاً، إذ تعد هذه إشارة بيع. وفي التعاملات الأخيرة قلصت "بيتكوين" مكاسبها وتراجعت إلى مستوى 64400 دولار بعدما كان يجري تداولها أعلى مستوى 66 ألف دولار في تعاملات صباح أول من أمس السبت.

أثر أداء العملة في ربحية حامليها، وفي الـ16 من سبتمبر الجاري، كان 79.92 في المئة من حاملي "بيتكوين" يملكون المال، ومع ذلك، استناداً إلى مؤشر الدخل/النفاد التاريخي، الذي يقارن العناوين التي تجني الأموال بنطاقات أسعار مختلفة، فإن 91.97 في المئة أصبحوا الآن في حاجة إلى المال.

توقعات بعمليات جني أرباح بعد مكاسب كبيرة

تاريخياً، حينما تصل النسبة إلى هذه المستويات، يجني بعض حاملي العملات الأرباح، مما يؤدي إلى انخفاض سعر "بيتكوين"، وعلى سبيل المثال، حدث شيء مماثل في يوليو (تموز) الماضي حينما بلغت نسبة حاملي الأرباح نحو 93 في المئة. وبعد أيام قليلة، انخفضت إلى 78 في المئة. وحدث سيناريو آخر في الـ25 من أغسطس (آب) الماضي حينما بلغت النسبة 88.35 في المئة، وأدى انخفاض سعر "بيتكوين" لاحقاً إلى استمرار التراجع إلى 76.23 في المئة، لذلك، إذا كان التاريخ يتوافق مع الوضع الحالي فيمكن أن تتجه العملة الأقوى في سوق العملات المشفرة إلى التراجع على المدى القصير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما من المتوقع أن يحقق السعر عائداً إيجابياً، تشير المعطيات الحالية وحركة التداول إلى أن محاولة "بيتكوين" للوصول إلى مستوى 69 ألف دولار واجهت عائقاً، ويشير هذا إلى أن الدببة يحاولون إطاحة الهيمنة الصعودية.

وفق التحليل، إذا انخفض سعر "بيتكوين" إلى أقل من مستوى 65 ألف دولار، فستكون منطقة 65838 دولاراً منطقة مقاومة رئيسة، ومع ذلك، من المرجح أن يحاول المشترون الدفاع عن "بيتكوين" من الانخفاض إلى ما دون الدعم عند مستوى 63093 دولاراً، لكن وفق حركة التداول والتعاملات الحالية والسابقة، فمن المحتمل أن يفشل هذا الدفاع.

على هذا النحو، قد ينخفض ​​سعر "بيتكوين" إلى مستوى 60348 دولاراً في غضون أيام قليلة، ومن ناحية أخرى، فإن الإغلاق فوق مستوى 65838 دولاراً سيميل الاتجاه لمصلحة الثيران، وفي هذا السيناريو قد تقفز العملة إلى مستوى 68236 دولاراً.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية