Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأخضر يكسو منصات العملات المشفرة احتفاء بخفض الفائدة الأميركية

السوق تربح 132 مليار دولار و"بيتكوين" تلامس مستوى 63 ألف دولار

القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة تستقر أعلى 2150 مليار دولار (رويترز)

بعد أيام من عدم الاستقرار اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأخضر، في رد فعل سريع على قرار خفض أسعار الفائدة الأميركية بنحو 50 نقطة أساس في أول خفض لأسعار الفائدة منذ مارس (آذار) 2020.

وتوقع عدد من المستشارين الماليين استفادة الأصول الخطرة من قرار "الاحتياط الفيدرالي" الأخير بخفض الفائدة، وعلى رأسها العملات المشفرة والشركات الصغيرة. وللمرة الأولى في أكثر من شهرين، استقرت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة أعلى مستوى 2150 مليار دولار، بينما لامست "بيتكوين" مستوى 63 ألف دولار.

وأعلن مجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس دفعة واحدة للمرة الأولى منذ مارس 2020، والأولى في عام 2024 عقب أربع مرات متتالية من التثبيت. وتوافق قرار "الفيدرالي" بخفض الفائدة مع توقعات الأسواق والمحللين، بخاصة عقب بيانات اقتصادية عدة أظهرت تراجع النشاط الاقتصادي، وارتفاع طلبات البطالة. وشهدت السنوات الأربع الأخيرة رفعاً متتالياً لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأميركية بسبب ارتفاع معدلات التضخم، نتيجة أزمة كورونا والحرب الروسية - الأوكرانية وتوترات الشرق الأوسط، التي كان لها تأثير في أسعار الطعام والوقود.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الـ24 الأخيرة من التعاملات، قفزت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 6.5 في المئة بمكاسب بلغت نحو 132 مليار دولار، بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2021 مليار دولار في تعاملات صباح الأربعاء، إلى نحو 2153 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تلامس مستوى 63 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة حلت "بيتكوين" التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 3.4 في المئة خلال التعاملات الأخيرة، مع مكاسب أسبوعية بنسبة 6.7 في المئة ليجري تداولها في التعاملات المبكرة عند مستوى 63007 دولارات، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1223 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 56.80 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.6 في المئة مع ارتفاع بنسبة 1.8 في المئة خلال الأسبوع الأخير، مسجلة مستوى 2406 دولارات، فيما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 289.6 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 13.45 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 118.9 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.52 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، إذ سجلت مكاسب بنسبة 2.6 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع بنسبة ثلاثة في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 559.38 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 81.6 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.3.79 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.3 في المئة مع ارتفاع اثنين في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 137.94 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 64.6 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها ثلاثة في المئة من إجمالي السوق.

"ترون" تخالف الصعود وتستقر في المربع الأحمر

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 35.6 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.65 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة واحد في المئة، إذ صعدت بنسبة تسعة في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.585 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 32.96 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.53 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.8 في المئة، فقد صعدت 1.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.104 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 15.16 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.70 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما جاءت عملة "تون كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.7 في المئة مع ارتفاع بنسبة 6.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 5.71 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.67 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "ترون" التي جاءت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.2 في المئة، مع تراجع بنسبة 3.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.149 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 12.97 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.60 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية