Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التطورات الصحية لحالة نجم منتخب السعودية فهد المولد

لاعب الشباب السعودي تعرض لحادثة بسقوطه من شرفة منزله

لاعب منتخب السعودية وفريق الشباب السعودي فهد المولد (الموقع الرسمي لنادي الشباب)

ملخص

تحسن بسيط في حالة فهد المولد بعد الحادثة التي تعرض لها، واستعادة التنفس الطبيعي مرة أخرى

شهدت الساعات الأخيرة تطورات وتحسناً في حالة نجم منتخب السعودية لكرة القدم وفريق الشباب فهد المولد، بعد الأزمة الصحية التي ألمَّت به خلال النصف الأول من سبتمبر (أيلول) الجاري، أثناء وجوده في الإمارات بمنزله أثناء فترة التوقف الدولي.

ويوجد المولد (30 سنة) في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بعد نقله في الـ20 من الشهر الجاري قادماً من دبي بعد خضوعه لفترة علاج هناك، قبل أن يتم نقله بطائرة خاصة لاستكمال رحلته العلاجية بالسعودية.

وذكر وكيل أعمال نجم منتخب السعودية فهد باقديم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" آخر التطورات الصحية لحالة المولد "الحمد لله تحسن بسيط، لله الفضل والمنة تم إبعاد التنفس الصناعي وعودة التنفس الطبيعي، دعواتكم لفهد المولد بأن يلبسه الله الشفاء العاجل وأن يضمد جراحه يا كريم".

وكان المولد تعرض لحادثة سقوط من شرفة منزله في دبي خلال وجوده في إجازة قصيرة، ولم تتوصل التحقيقات الأولية إلى أسباب الحادثة التي تسببت في إصابات عدة وجرى على أثرها نقل اللاعب إلى أحد مستشفيات دبي.

وكشفت التقارير الطبية الأولية، بحسب ما نشرته بعض الصحف، عن أن اللاعب يعاني نزفاً داخلياً بالرأس وكسوراً في الجمجمة وكسوراً أخرى في جسده، لذلك أُودع فوراً في قسم العناية الفائقة.

وكان المولد جزءاً من قائمة المنتخب السعودي الأخيرة، التي خاضت مواجهتي إندونيسيا في الخامس من سبتمبر الجاري وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بنتيجة (1-1)، وأمام الصين في الـ10 من الشهر نفسه التي انتهت بفوز "الأخضر" بنتيجة (1-2)، قبل أن يتعرض اللاعب بعدها بيومين للحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد المولد من أبرز اللاعبين السعوديين خلال الأعوام الماضية، بعدما كان أهم العناصر في نادي الاتحاد سابقاً، وكان له دور بارز في تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

وبصورة عامة شارك المولد مع المنتخب في 74 مباراة في جميع المسابقات واللقاءات الودية، وتمكن من تسجيل 17 هدفاً وصنع ستة أخرى.

وفي الموسم الماضي من الدوري السعودي للمحترفين، شارك اللاعب في 19 لقاءً مع فريق الشباب، تمكن من إحراز هدفين وذلك خلال 745 دقيقة، إذ كانت غالبية مشاركاته بديلاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة