Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل توقف "ديربي مدريد" بسبب الشغب وعقوبات متوقعة على أتلتيكو

ريال مدريد يفشل في استغلال سقوط برشلونة أمام أوساسونا

تعادل ريال مدريد مع نظيره أتلتيكو ضمن منافسات الدوري الإسباني (رويترز)

ملخص

عقوبات متوقعة على جماهير أتلتيكو مدريد بسبب أزمة الـ"ديربي" وسيميوني يطالب بعقاب كورتوا بسبب استفزازه لهم

شهدت مباراة "ديربي مدريد" في الدوري الإسباني، أمس الأحد، بين ريال مدريد ونظيره أتلتيكو أزمة كبيرة وذلك بسبب شغب بعض الجماهير التي كانت حاضرة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) ضمن الجولة الثامنة.

وتوقفت المباراة في الشوط الثاني من المباراة 15 دقيقة، واتخذ حكم الساحة ماثيو بوسكيتس فيرير ذي الـ30 سنة قراراً بدخول اللاعبين لغرفة خلع الملابس بعد تعرض حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا للاعتداء من قبل جماهير أتلتيكو مدريد بقذف بعض الأشياء عليه أثناء وجوده عند مرماه، لذلك أوقف اللقاء لفترة ليست بقليلة.

وكان ريال مدريد قد تقدم على حساب أتلتيكو من طريق إيدير ميليتاو في الدقيقة 64، وذلك بعد تلقيه كرة عرضية من مواطنه فينيسيوس جونيور، وذلك بعد أن تمكن الفريق صاحب الأرض من التصدي لمحاولات نجوم "الميرنغي" في الشوط الأول وخرج بالتعادل السلبي، إذ كان يرغب ريال مدريد في تعثر برشلونة أمام أوساسونا مساء السبت، بعد أن خسر بنتيجة (4-2).

وكشفت بعض التقارير الصحافية، أن قيام الجماهير بالاعتداء على كورتوا يعود إلى طريقة احتفاله بهدف فريقه في مرمى أتلتيكو، وهو ما أثار غضبهم وإلقاء بعض المقذوفات مما عرض الحارس للخطر، ونفذ حكم اللقاء اللوائح بإيقاف المباراة حتى يزول سبب الخطر الذي يتعرض له اللاعبون.

وعلق المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني عقب المباراة قائلاً، "النادي سيتخذ قراراً في شأن الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الأفعال في المباراة، ولكن علينا أيضاً النظر لبعض الأشخاص الذين يستفزون الجماهير في مثل هذه المواقف".

وأضاف، "طلبت من كورتوا الهدوء في المباراة، والبعض قال إنه قام باستفزاز الجماهير عقب الهدف، فيجب معاقبة هؤلاء، ولا أقصد تبرير الواقعة، ولكن على الطرفين أن يعاقبا".

وكانت الجماهير قد ألقت قداحة وبعض المأكولات على كورتوا حيث كانوا في المدرجات الموجودة خلف مرماه في ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو الذي استضاف المباراة، إذ خطف أتلتيكو مدريد التعادل في الدقيقة الأخيرة من طريق أنخيل كوريا.

وأعلن ريال مدريد في بيان رسمي عن إصابة كورتوا التي ستغيبه لما بعد التوقف الدولي، إذ إنه لن يحضر مع الفريق أمام فياريال في الدوري الإسباني وليل الفرنسي بالجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا، وشُخصت إصابته بتعرضه لكدمة في الساق اليسرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويواجه نادي أتلتيكو مدريد بحسب لوائح الدوري الإسباني، عقوبات بسبب تعطيل المباراة أمس الأحد، وقد تصل إلى إغلاق جزئي للمدرجات التي جاءت منها بعض المقذوفات في المباراة على حارس ريال مدريد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن العقوبة المتوقعة على أتلتيكو مدريد حرمان جزئي للجماهير من مدرجات معينة في الملعب من الحضور ما بين مباراتين وثلاث.

وقد يغلظ المسؤولون العقوبات على جماهير أتلتيكو مدريد بسبب عقوبة سابقة لهم عندما وجهوا بعض العبارات العنصرية للاعب أتليتك بيلباو والمنتخب الإسباني نيكو ويليامز.

ولم تكن المرة الأولى التي تشهد مباريات "ديربي مدريد" شغباً جماهيراً، بل كان يمتد الحماس إلى الملعب، بمناوشات بين اللاعبين وذلك لأهمية المباراة ويعود ذلك كون ريال مدريد وأتلتيكو أقوى ثنائي في العاصمة الإسبانية ومباراة "ديربي" عريقة وضمن الأقدم في تاريخ الدوري الإسباني.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي، الأربعاء المقبل، على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، وكان "الميرنغي" حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب شتوتغارت الألماني بنتيجة (3-1).

المزيد من رياضة