Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مبابي يثير القلق داخل ريال مدريد قبل مواجهة أتلتيكو في ديربي العاصمة

الحمل الزائد يتسبب في إصابة مهاجم منتخب فرنسا

نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا كيليان مبابي (رويترز)

ملخص

إصابة مبابي أمام ديبورتيفو ألافيس تثير الرعب داخل ريال مدريد، وأنشيلوتي يكشف عن حالته قبل ديربي العاصمة الإسبانية

فرض المهاجم الفرنسي في صفوف ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي نفسه على المشهد منذ بداية الموسم الحالي، وذلك كونه صفقة كانت منتظرة منذ أعوام عدة للانتقال إلى "الميرنغي" بعد مفاوضات طالت بين الطرفين.

وتمكن مبابي من تسجيل سبعة أهداف رفقة ريال مدريد حتى الآن خلال تسع مباريات وصنع واحداً وذلك في جميع المسابقات، بواقع سبعة لقاءات في الدوري الإسباني ومواجهة في دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، بعد أن خاض بقميص "الميرنغي" 783 دقيقة أعلن خلالها عن نفسه وبداية مشوار تألقه مع الفريق الإسباني.

وواصل الفرنسي صاحب الـ25 سنة تألقه للمباراة الخامسة على التوالي واستمراره في التسجيل إذ سجل خلال هذه المدة ستة أهداف، ويأتي في المرتبة الثانية في ترتيب هدافي الدوري الإسباني بخمسة أهداف خلف مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ستة أهداف.

وغادر مبابي مباراة فريقه أمس أمام ديبورتيفو ألافيس التي انتهت بنتيجة (3-2) في الدقيقة 80 من عمر اللقاء بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه، وشارك بدلاً منه أردا غولر، وظهرت أثناء خروجه مناقشته مع المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي ولم يتضح أن اللاعب يشكو من إصابة أم لا.

وكشفت تقارير صحافية عقب نهاية المباراة أن خروج مبابي جاء بسبب شكواه من إصابة عضلية تعرض لها خلال أحداثها، وهو ما قد يكلفه الغياب عن بعض المباريات المهمة.

وأشارت التقارير الصحافية إلى أن الإصابة التي لحقت باللاعب هي على مستوى أربطة الركبة، وأنه تعرض لها بسبب الحمل البدني الزائد الذي قابله أخيراً خلال مباريات ريال مدريد.

وعلق المدير الفني أنشيلوتي على إصابة مبابي وذلك خلال تصريحاته عقب المباراة إذ قال "مبابي بخير، عانى اللاعب من الحمل الزائد خلال الفترة الأخيرة وقد طلب مني التغيير وهو يقدم مستويات رائعة".

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره أتلتيكو في "ديربي" الأحد المقبل الـ29 من سبتمبر (أيلول) الجاري على ملعب "ميتروبوليتانو" ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، إذ يكون لهذه المباراة طابع خاص بين الطرفين ودائماً ما تأتي النتيجة مثيرة للغاية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية موقف مبابي من مواجهة أتلتيكو مدريد مؤكدة أن الإصابة لن تمنعه وأنه سيخضع لفحوصات طبية وتحديد برنامج تأهيلي مناسب من أجل اللحاق بالمباراة، وأن ما يقرب مشاركته أنه تعرض لحمل زائد فقط وليست إصابة قوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مبابي الصفقة الأبرز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على مستوى الدوريات الخمس الكبرى وبخاصة أنه من بين الأفضل في العالم خلال الوقت الحالي، وانضم لريال مدريد ليشغل مركزاً لم يجد الفريق بديلاً فيه لكريم بنزيما منذ رحيله إلى فريق الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023 – 2024.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي 2024 – 2025 برصيد 17 نقطة من تحقيق الفوز في خمس مباريات والتعادل في اثنتين، إذ أحرز لاعبوه 16 هدفاً واستقبلت شباكه خمسة أهداف فحسب، ويأتي خلف المتصدر برشلونة صاحب العلامة الكاملة بـ18 نقطة من ست مباريات لعبها حتى الآن ويستعد لمواجهة خيتافي مساء اليوم ضمن الجولة السابعة.

ويسعى ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على أتلتيكو مدريد في "ديربي" العاصمة الإسبانية خلال منافسات الدوري للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر 2022، إذ تواجه الفريقان خلال هذه المدة في نفس البطولة ثلاث مرات، حقق أتلتيكو الفوز في لقاء وتعادلا في مواجهتين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة