Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إضراب آلاف عمال الموانئ الأميركية بعد فشل مفاوضات الرواتب

لن يتأثر نقل المواد الهيدروكربونية والمنتجات الزراعية أو حتى الرحلات البحرية إلا بصورة طفيفة أو حتى معدومة

بدأ عمال الرصيف بالخروج من مواقع عملهم في وقت مبكر اليوم الثلاثاء  (رويترز)

ملخص

لفت التحالف البحري إلى أنه "على مدار الساعات الـ24 الماضية، تبادل مع نقابة عمال الموانئ العروض والعروض المضادة في شأن الأجور"، مشيراً إلى أنه "حسن" اقتراحه وطلب تمديد الاتفاقية الاجتماعية لمواصلة التفاوض.

أعلنت نقابة عمال الموانئ في 14 ميناء رئيساً على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، التي بدأت إضراباً في وقت مبكر اليوم الثلاثاء بعد فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة، استعدادها "للكفاح طالما كان ذلك ضرورياً".

وقال رئيس النقابة هارولد داغيت في بيان، "نحن على استعداد للكفاح طالما كان ذلك ضرورياً، وللاستمرار في الإضراب طالما لزم الأمر، للحصول على الرواتب والحماية التي يستحقها أعضاؤنا" الذين يناهز عددهم 85 ألفاً من عمال أرصفة الموانئ الأميركية.

بدأ عمال الرصيف بالخروج من مواقع عملهم في وقت مبكر اليوم الثلاثاء بعد فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة بين نقابتهم والتحالف البحري، التي بدأت في مايو (أيار).

وقالت نقابة عمال الموانئ في بيان، "جميع الموانئ بين ماين (شمال شرق) وتكساس (جنوب) متوقفة"، مشيرة إلى أن المناقشات مع التحالف البحري في الولايات المتحدة (USMX)، الذي يمثل أصحاب العمل في 36 ميناء بين ولايتي ماين وتكساس، على خليج المكسيك وفي فلوريدا (جنوب شرق)، "وصلت إلى طريق مسدود".

ولفت التحالف البحري إلى أنه "على مدار الساعات الـ24 الماضية، تبادل مع نقابة عمال الموانئ العروض والعروض المضادة في شأن الأجور"، مشيراً إلى أنه "حسن" اقتراحه وطلب تمديد الاتفاقية الاجتماعية لمواصلة التفاوض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب مصدر مقرب من المناقشات، فإن اقتراح التحالف هو الذي رفضته النقابة صباح أمس الإثنين.

وكانت نقابة عمال الموانئ تعتزم الإضراب بمجرد انتهاء اتفاقية العمل التي استمرت ستة أعوام في الساعة 23:59 الإثنين (03.59 توقيت غرينتش الثلاثاء) في الموانئ على الساحل الشرقي وخليج المكسيك.

وقال هارولد داغيت، "إن التحالف البحري USMX تسبب في هذا الإضراب"، متحدثاً عن "أرباح بمليارات الدولارات" حققتها الموانئ وشركات النقل البحري.

ويتعلق العقد الاجتماعي المنتهي بـ25 ألف عضو، يعملون في أرصفة 14 ميناء رئيساً (بما يشمل خصوصاً بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا وبالتيمور وسافانا وميامي وتامبا وحتى هيوستن).

ولن يتأثر بهذا الإضراب نقل المواد الهيدروكربونية والمنتجات الزراعية أو حتى الرحلات البحرية إلا بصورة طفيفة أو حتى معدوم.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار