Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يكافئ كوانساه على التألق بعقد جديد طويل الأمد

بدأ قلب الدفاع الشاب المباراة الافتتاحية للموسم أمام إيبسويتش

جاريل كوانساه مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

يعمل نادي ليفربول لتأمين مستقبله الدفاعي، إذ منح مدافعه الشاب جاريل كوانساه عقداً جديداً براتب أكبر تقديراً لجهوده في التطور والتألق مع الفريق الأول

وقع ليفربول عقداً جديداً طويل الأمد مع قلب الدفاع جاريل كوانساه، فيما يمكن اعتبارها مكافأة لتألق اللاعب البالغ من العمر 21 سنة بعدما أصبح جزءاً أساساً من تشكيلة الفريق الأول.

ونجح المدافع الشاب في اختراق الفريق الأول والتشكيلة الأساس في الموسم الماضي بعد إصابة جويل ماتيب، واستمر في اللعب 33 مرة في جميع المسابقات وسجل ثلاثة أهداف.

وبدأ المباراة الافتتاحية لـ"الريدز" في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز، خارج أرضه أمام إيبسويتش، على رغم استبداله بين الشوطين من قبل المدرب الجديد آرني سلوت، ولم يظهر سوى مرة واحدة أخرى هذا الموسم منذ ذلك الحين، في الفوز على وست هام في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية المحترفة.

وعلى رغم دخول إبراهيما كوناتي في التشكيلة الأساس بدلاً منه، ينظر إليه ليفربول باعتباره جزءاً أصيلاً من مستقبلهم، ومن المتوقع أن تعكس شروط العقد الجديد ذلك، إضافة إلى حقيقة رفضهم لمحاولة التعاقد معه في الصيف الماضي من نيوكاسل يونايتد، كجزء من خطوة كانت ستشهد انتقال أنتوني غوردون إلى ملعب "أنفيلد".

ولعب كوانساه في نهائي كأس "كاراباو" بالموسم الماضي كبديل وكان جزءاً من تشكيلة إنجلترا التمهيدية في الصيف قبل بطولة "يورو 2024"، مما سلط الضوء بصورة أكبر على صعوده ومستوى أدائه.

وقال كوانساه لموقع النادي على الإنترنت بعد الإعلان عن توقيع عقده الجديد "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة في هذه اللحظة، أعتقد أن الطريقة التي جاء بها المدير الجديد وأسلوبه التدريبي كانا بالتأكيد جزءاً كبيراً من ذلك وأعتقد أنه أفضل نادٍ في العالم بالنسبة إليَّ للتطور، وأن أصبح لاعباً أفضل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعتقد أن اللاعبين من حولي، الذين أتطلع إلى العمل بجد معهم والاستماع إليهم، أعتقد أنهم الأفضل في مراكزهم في الوقت الحالي. لذا كما قلت، ربما لا يوجد مكان أفضل لأصبح أفضل".

"أريد فقط الاستمرار في محاولة التحسن في ملعب التدريب وطالما بقيت أركز على ذلك سأتطور... أريد فقط الاستمرار في التقدم والاستمرار في محاولة التعلم والاستمرار في محاولة التحسن بصورة أفضل من خلال محاولة التعلم من جميع اللاعبين الكبار، ولديَّ كثير في مركزي لذلك أحاول القيام بأي شيء يمكنني أخذه منهم يوماً بعد يوم".

"آمل أن أقدم أفضل ما لدي بصورة واضحة، وآمل أن ننشئ بيئة جيدة جداً، حيث نتحدى بعضنا بعضاً للحصول على المراكز في التشكيلة وطالما أننا نفعل ذلك أعتقد أننا سنصبح جميعاً لاعبين أفضل ونصبح في النهاية فريقاً أفضل".

وعلى رغم أن كوانساه لم يكن لاعباً منتظماً تحت الإدارة الجديدة في "أنفيلد"، فإن قدراته الفنية ميزته منذ فترة طويلة كلاعب مستقبلي، إذ شارك في كل المنتخبات الإنجليزية من تحت 16 سنة إلى تحت 21 سنة.

وأمضى فترة على سبيل الإعارة في بريستول روفرز خلال موسم (2022 - 2023) في دوري الدرجة الأولى مما منحه فرصة تخطي 50 مباراة في مسيرته حتى الآن.

ومع نهاية فترة غموض مستقبل كوانساه، من المتوقع أيضاً أن يمدد ليفربول عقد كوناتي في المستقبل القريب، لكن المدافعين فيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد، إضافة إلى المهاجم محمد صلاح، ستنتهي عقودهم جميعاً في الصيف دون وجود أفق للتجديد حالياً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة