Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ولايات أميركية تقاضي "تيك توك" بتهمة إيذاء المستخدمين الصغار

تقول إن التطبيق لا يفعل خصائص الإشراف على المحتوى ويعزز الإدمان لزيادة أرباح الشركات

تتهم الولايات الأميركية تطبيق "تيك توك" باستخدام برامج عن قصد لإدمان استخدامه وإبقاء الأطفال يشاهدون لأطول فترة ممكنة (أ ف ب)

ملخص

اتهم المدعي العام في العاصمة واشنطن تطبيق "تيك توك" بإدارة أعمال تحويل أموال غير مرخصة من خلال ميزات البث المباشر والعملة الافتراضية.

رفعت 13 ولاية أميركية ومنطقة كولومبيا يوم الثلاثاء دعاوى قضائية على "تيك توك" متهمة منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة بإيذاء المستخدمين صغار السن وعدم توفير الحماية لهم.

وتوسع الدعاوى القضائية المرفوعة بشكل منفصل في نيويورك وكاليفورنيا ومنطقة كولومبيا و11 ولاية أخرى المعركة القانونية التي تخوضها شركة "تيك توك" المملوكة لشركة صينية مع الجهات التنظيمية الأميركية، وتسعى إلى فرض عقوبات مالية جديدة على الشركة.

تعزيز الإدمان

وتتهم الولايات المتحدة تطبيق "تيك توك" باستخدام برامج عن قصد لإدمان استخدامه وإبقاء الأطفال يشاهدون لأطول فترة ممكنة، وفي كثير من الأحيان عدم تفعيل خصائص الإشراف على المحتوى.

وقال المدعي العام لولاية كاليفورنيا روب بونتا في بيان "يعمل تطبيق ‘تيك توك‘ على تعزيز إدمان وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز أرباح الشركات. ويستهدف التطبيق الأطفال عمداً لأنه يعلم أن الأطفال لا يمتلكون بعد الدفاعات أو القدرة على وضع حدود صحية حول المحتوى الذي يسبب الإدمان".

وتقول الولايات المتحدة إن تطبيق "تيك توك" يسعى إلى زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون من أجل الإعلانات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس "يعاني الشباب من مشكلات في صحتهم العقلية بسبب منصات التواصل الاجتماعي المسببة للإدمان مثل ‘تيك توك‘".

وقالت شركة "تيك توك" يوم الثلاثاء إنها تعارض بشدة هذه الادعاءات، "التي نعتقد أن الكثير منها غير دقيق ومضلل"، وأنها تشعر بخيبة أمل لأن الولايات اختارت المقاضاة "بدلاً من العمل معنا على حلول بناءة للتحديات التي تواجه الصناعة بأكملها".

ميزات أمان

وقالت الشركة إن تطبيق "تيك توك" يوفر ميزات أمان بما في ذلك حدود وقت الشاشة الافتراضية وإعدادات الخصوصية الافتراضية للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة.

واتهم المدعي العام في العاصمة واشنطن برايان شوالب تطبيق "تيك توك" بإدارة أعمال تحويل أموال غير مرخصة من خلال ميزات البث المباشر والعملة الافتراضية.

وقال شوالب في مقابلة "منصة ‘تيك توك‘ خطيرة من حيث التصميم، إنها منتج مسبب للإدمان بشكل متعمد ومصمم لجعل الشباب مدمنين على شاشاتهم".

واتهمت دعوى واشنطن تطبيق "تيك توك" بتسهيل الاستغلال الجنسي للمستخدمين القاصرين، قائلة إن البث المباشر والعملة الافتراضية لـ"تيك توك" تعملان "مثل نادي تعرٍ افتراضي من دون قيود عمرية".

وفي مارس (آذار) 2022، أعلنت ثماني ولايات أنها أطلقت تحقيقاً على مستوى البلاد حول تأثيرات "تيك توك" على صغار السن.

ورفعت وزارة العدل الأميركية دعوى قضائية ضد "تيك توك" في أغسطس (آب) الماضي بسبب مزاعم حول عدم قيامه بحماية خصوصية الأطفال على التطبيق.

وتخوض شركة "بايت دانس"، الشركة الأم الصينية لتطبيق "تيك توك"، معركة قانونية ضد قانون أميركي قد يتسبب في حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات