Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لي كارسلي يرفض المجازفة بهاري كين ضد اليونان

قد يغيب اللاعب البالغ من العمر 31 سنة عن مباراة العودة في استاد "ويمبلي" ضد متصدر المجموعة "بي 2"

المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي لي كارسلي وقائد الفريق هاري كين (أ ف ب)

ملخص

إصابة طفيفة لنجم المنتخب الإنجليزي هاري كين تدفع المدرب لي كارسلي لاستبعاده من التشكيلة الأساس ضد اليونان ويفتح طريق جون ستونز لقيادة "الأسود الثلاثة" للمرة الأولى

قال المدرب الموقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم لي كارسلي إنه "لن يخاطر" بلياقة هاري كين في مباراة إنجلترا ضد اليونان ضمن دوري الأمم الأوروبية، إذ يعاني قائد الفريق من كدمة.

وبعد شهر من الاحتفال بمباراته رقم 100 بتسجيل هدفي الفوز في المباراة ضد فنلندا، قد يغيب اللاعب البالغ من العمر 31 سنة عن مباراة العودة في استاد "ويمبلي" اليوم الخميس ضد متصدر المجموعة "بي 2".

وتعرض كين لكدمة خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ في الدوري الألماني ضد آينتراخت فرانكفورت الأحد الماضي، ولم يتمكن من خوض التدريب الجماعي على رغم حصوله على الضوء الأخضر للبقاء مع منتخب إنجلترا.

وخضع القائد لبرنامج تدريب فردي يومي أول من أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء مع حرص المدرب كارسلي على توخي الحذر مع كين قبل مواجهة اليونان، وفنلندا يوم الأحد المقبل.

وقال مدرب إنجلترا الموقت "يعاني هاري إصابة عبارة عن كدمة صغيرة، لكن هذا شيء لن نجازف به".

وعندما سئل عن موقف كين وهل سيجلس على مقاعد البدلاء في "ويمبلي"، قال "لم نستبعده بعد من المباراة، لكنه لن يبدأ المباراة"، و"آمل أن يكون متاحاً في مباراة يوم الأحد المقبل (ضد فنلندا)، ولكن مرة أخرى الوقت كفيل بإخبارنا بذلك ولا أعتقد أنه ينبغي لنا أن نتعجل".

وتعني إصابة كين وغيابه أن زميله المخضرم جون ستونز سيقود إنجلترا كقائد للمرة الأولى في ليلة مباراته الدولية الـ82.

وقال كارسلي "لقد كانت محادثة رائعة تمكنت من إجرائها مع جون الليلة الماضية، لتحمل هذه المسؤولية وطلب قيادة الفريق منه".

"إنه إنجاز رائع لجون، وشيء يستحقه بناء على عدد المباريات الدولية التي خاضها والخبرة التي اكتسبها ومستوى الاحتراف الذي يظهره داخل الفريق، والمثال الذي يمثله للاعبين الأصغر سناً، لقد كانت محادثة رائعة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيوجد تينو ليفرامينتو وكورتيس جونز في التشكيلة بعد انتقالهما من فريق تحت 21 عاماً عشية مباراة قد يغيب عنها جاك غريليش أيضاً.

وقال كارسلي عن الجناح الذي جلس خارج التدريب الجماعي أمس كإجراء احترازي "سنقيم حالة جاك لاحقاً".

"لقد أصيب جاك بضربة طفيفة أمس لكن موقفنا هو أننا لن نخاطر بأي من اللاعبين، وأعتقد أنه من المهم أن نضعهم في المقام الأول بدلاً من أنفسنا".

وعن استدعاء ليفرامينتو وجونز - اللاعبين غير المنضمين إلى المنتخب الوطني واللذين سبق لهما اللعب في فرق الكبار - أضاف كارسلي "من خلال استدعاء تينو وكورتيس، يغطيان كثيراً من المراكز بسبب تنوعهما".

وكان على مورغان غيبس ​​وايت وإزري كونسا وكوبي ماينو الانسحاب من هذا الفريق، مثلما كان الحال مع فيل فودين وأولي واتكينز وكول بالمر خلال سبتمبر (أيلول) الماضي.

واختير الأخير كأفضل لاعب في إنجلترا أول من أمس، ومن المتوقع أن يبدأ نجم تشيلسي المتألق للمرة الأولى في مباراته الدولية التنافسية ضد اليونان.

وقال كارسلي الذي يعتمد أيضاً على جود بيلينغهام بعد غيابه عن مباريات الشهر الماضي بسبب الإصابة "كول في حالة رائعة، أعتقد أنه حمل هذا المستوى معه هذا الأسبوع. إنه لاعب مثير للغاية ولاعب عملت معه لمدة أربعة أو خمسة سنوات حتى الآن".

مضيفاً أنه "وضع كول إلى جانب كثير من لاعبي الهجوم الآخرين أنفسهم في وضع رائع لبدء المباراة غداً".

وأنهى حديثه بـ"إنها مباراة نتطلع إليها حقاً ضد فريق اليونان القوي، لذا نأمل في أن نتمكن من تقديم أداء جيد".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة