Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميلانيا ترمب: مذكرات السيدة الأولى في أحلك الفترات السياسية الأميركية

الكتاب الذي حمل عنوان "ميلانيا: مذكرات" صدر رسمياً الثلاثاء وطرحت النسخة منه بـ40 دولاراً

كتاب "ميلانيا: مذكرات" صدر رسمياً الثلاثاء وسعرت النسخة منه بـ40 دولاراً (غيتي)

ملخص

الثلاثاء الماضي، أطلق كتاب مذكرات السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترمب في الولايات المتحدة الأميركية، ووقع على 200 صفحة تقريباً ويروي تجربتها وقصصها ورؤيتها.

عايشت ميلانيا ترمب من كثب أحداثاً مثيرة خلال فترة صنفت الأكثر اضطراباً في التاريخ السياسي الأميركي الحديث، إذ اضطلعت بدورها كسيدة أولى خلال فترة جائحة عالمية وشهدت الفوضى التي حصلت في كواليس المكتب البيضاوي داخل البيت الأبيض، وأعمال الشغب التي وقعت أثناء اقتحام مبنى الكابيتول (مقر السلطة التشريعية الأميركية) خلال السادس من يناير (كانون الثاني) 2021.

وقد اختارت الحديث عن كل تلك التجارب أو عن بعضها فحسب، في كتاب نشرته لا يتجاوز عدد صفحاته الـ200 صفحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الكتاب الجديد الذي يحمل عنوان "ميلانيا: مذكرات" Melania: A Memoir جرى التسويق له على أنه يقدم سردية "آسرة وملهمة"، وعلى أنه يتضمن نظرة "غير مسبوقة" عن المرحلة التي أمضتها في البيت الأبيض، إضافة إلى لمحات عن طفولتها في سلوفينيا ومسيرتها المهنية الناجحة.

لكن على رغم ما تمتلكه المؤلفة من تجارب غنية يمكن أن تستند إليها، بحكم اطلاعها الوثيق على حياة رجل هو أحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل في الولايات المتحدة، فإن عدد صفحات الكتاب لا يتعدى الـ182، إضافة إلى صفحتين خُصصتا لذكر مصادر الصور الفوتوغرافية المستخدمة.

وتعود لائحة مصادر الصور إلى 31 صفحة مزدوجة، تحوي لقطات فوتوغرافية لامعة أدرجت في وسط الكتاب وشكلت قرابة 15 في المئة من محتواه الإجمالي.

ويعكس هذا القسم الواسع من الصور شغف زوجها باستعراض حياته على الجمهور، بحيث سبق له أن نشر ثلاثة كتب صغيرة مليئة بالصور، كل منها بسعر قارب الـ100 دولار أميركي.

ويحتوي كتاب ميلانيا ترمب في جزء كبير منه على مقتطفات من خطابات كانت قد ألقتها السيدة الأولى السابقة في الماضي. أما لجهة الأسلوب، فهو يتسم بالسرد المتكلف والمتسلسل زمنياً لحياتها من دون أن يتضمن أية قصص ذات دلالة خاصة.

وصدر كتاب "ميلانيا: مذكرات" رسمياً في الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي ويباع بسعر 40 دولاراً للنسخة. وكتبت ميلانيا في منشور لها على حسابها عبر منصة "إكس"، "يسعدني أن أبلغكم بأن كتابي الجديد أصبح متاحاً الآن في جميع أنحاء البلاد. آمل أن تستمتعوا بقراءة قصص من طفولتي وتجربتي في البيت الأبيض، وكيف بدأت مسيرتي كعارضة أزياء وحفل زفافنا الرائع إضافة إلى كثير من التفاصيل الأخرى. إنها قصتي ورؤيتي والحقيقة".

يشار إلى أنه بعد نحو ساعتين من نشر ميلانيا ترمب الإعلان عن كتابها، حاز المنشور قرابة 4 آلاف إعجاب، على رغم أن عدد متابعيها على "تويتر" يصل إلى مليونين و800 ألف شخص.

وفي المقابل، لوحظ أن إطلاق الكتاب في مدينة نيويورك كان خجولاً بعض الشيء، إذ لم تعرض المكتبات والمتاجر الكبرى في الجادة الخامسة التي قامت "اندبندنت" بتفقدها سوى عدد محدود من النسخ، مما يدل على قلة الطلب عليها.

ويشكل ذلك تناقضاً واضحاً مع الإصدار الذي كثيراً ما انتظره الناس خلال عام 2018 لمذكرات السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، بعنوان "وأصبحت" Becoming. وقد تربع ذلك الكتاب - الذي بلغ عدد صفحاته 448 - على أعلى قائمة الإصدارات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة خلال ذلك العام، محطماً بعد 15 يوماً فقط من إطلاقه الأرقام القياسية، بحيث بيعت منه أكثر من مليوني نسخة.

أما كتاب السيدة الأولى السابقة باربرا بوش - "مذكرات" A Memoir - الذي نشر للمرة الأولى خلال عام 1994، فتضمن 600 صفحة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار