Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

40 اتهاماً جديداً بانتهاكات جنسية مرتبطة بمحمد الفايد

المدعيات يتفاوضن مع متجر "هارودز" للتوصل إلى تسوية

توفي محمد الفايد في أغسطس (آب) 2023 عن 94 سنة (أ ف ب)

ملخص

ذكر فيلم وثائقي لـ" بي بي سي" أن محمد الفايد اعتدى جنسياً على موظفات في متجر "هارودز" في لندن وهددهن إذا حاولن تقديم شكوى. وأضاف أن "هارودز" لم يتدخل كما ساعد في التستر على اتهامات الاعتداء أثناء فترة ملكيته للمتجر.

بدأت أكثر من 200 امرأة يتهمن مالك متجر "هارودز" السابق محمد الفايد بالاعتداء عليهن جنسياً، مفاوضات بهدف التوصل إلى تسوية ودية مع المتجر البريطاني، وفق ما أعلن "هارودز" أمس الخميس.

ومنذ عرض "بي بي سي" وثائقي بعنوان "الفايد: مفترس لدى هارودز"، "بدأت أكثر من 200 امرأة مفاوضات للوصول إلى تسوية ودية مباشرة" مع المتجر الفاخر، وفق ما أشارت إدارة "هارودز" في بيان تلقته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويتولى تمثيل بعض النساء فريق "جاستيس فور هارودز سورفايفرز" المؤلف من محامين والذي أشار في الأسبوع الماضي إلى أنه يمثل 71 موكلة من مختلف أنحاء العالم في هذه الدعاوى.

وقبل الاتهامات الأخيرة، كان متجر "هارودز" قد توصل إلى تسويات منذ عام 2023 في "عدد من الخلافات مع نساء تحدثن عن أفعال جنسية سابقة" من جانب الفايد.

اتهامات جديدة

وقالت الشرطة البريطانية اليوم الجمعة إنها سجلت 40 اتهاماً جديداً تتعلق بمحمد الفايد.

وذكر فيلم " بي بي سي" أن الرجل اعتدى جنسياً على موظفات في متجر "هارودز" في لندن وهددهن إذا حاولن تقديم شكوى. وأضاف أن "هارودز" لم يتدخل كما ساعد في التستر على اتهامات الاعتداء أثناء فترة ملكيته للمتجر.

وقال متجر "هارودز"، الذي باعه الفايد في عام 2010، إنه "منزعج" من هذه الاتهامات وإنه أصبح الآن "منظمة مختلفة جداً".

وطلبت الشرطة الشهر الماضي من كل من لديه اتهامات ضد الفايد أن يتصل بها وقالت إنها ستسعى إلى مقاضاة آخرين بعد هذه الاتهامات.

وقال ستيفن كلايمان، رئيس قسم الجرائم المتخصصة في شرطة العاصمة لندن، "تلقى المحققون معلومات كثيرة تتعلق في أغلبها بأنشطة محمد الفايد لكن بعضها يتعلق بأفعال آخرين".

وقالت الشرطة إن الاتهامات الجديدة تتعلق بـ40 ضحية وتغطي جرائم تشمل الاعتداء الجنسي والاغتصاب في الفترة من 1979 إلى 2013.

وتضاف هذه التهم إلى 21 اتهاماً آخر وجهت إلى الفايد قبل الفيلم الوثائقي. وكانت الشرطة قد تلقت بلاغات بها بين عامي 2005 و2023، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء ضده.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أدلة موثوقة"

ونفى الفايد دوماً الاتهامات، وتوفي في أغسطس (آب) 2023 عن 94 سنة، ولن يكون من الممكن تالياً التقدم بأي دعوى جنائية ضده.

وتتهم عشرات النساء، بعضهن كن قاصرات خلال فترة الوقائع، الفايد باغتصابهن والاعتداء عليهن جنسياً. وتقول خمس منهن على الأقل إنهن تعرضن للاغتصاب من والد دودي الفايد، الحبيب الأخير للأميرة ديانا الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس في 31 أغسطس (آب) 1997.

وأعلنت "بي بي سي" من جهتها أن 65 امرأة أخرى تواصلن معها ويتهمن الفايد بالاغتصاب أو التحرش أو الاعتداء الجنسي. ومن بين هؤلاء، 37 امرأة كن يعملن في "هارودز" آنذاك. وتتحدث بعضهن عن وقائع يعود تاريخها إلى عام 1977.

وأشار محامو "جاستيس فور هارودز سورفايفرز" خلال الأسابيع الأخيرة إلى "أدلة موثوق بها على وقوع اعتداءات جنسية في عقارات وشركات أخرى تابعة للفايد، بينها نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم"، الذي اشتراه عام 1997.

وأوضحوا أنهم يمثلون نساء كنّ يعملن في فندق ريتز في باريس الذي يملكه الفايد أيضاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار