Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكم بالسجن 14 عاماً على جندي أميركي حاول مساعدة "داعش"

قدم بريدجز "التدريب والتوجيه لمقاتلين مزعومين كانوا يخططون لهجمات"

حكم على بريدجز، وهو جندي من ولاية أوهايو، بالسجن 14 عاماً، إضافة إلى 10 سنوات من الإفراج المشروط وفق ما أفادت وزارة العدل (أ ف ب/ غيتي)

ملخص

أفادت وزارة العدل بأنه في أكتوبر 2020 بدأ بريدجز التواصل مع موظف في مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" كان يتظاهر بأنه مؤيد للتنظيم الذي سيطر سابقاً على مساحات شاسعة في العراق وسوريا.

حكم القضاء الأميركي على جندي أقر بمحاولة تقديم معلومات لتنظيم "داعش" لمساعدته في مهاجمة القوات الأميركية في الشرق الأوسط، بالسجن 14 عاماً. واعترف كول بريدجز (24 سنة) بالذنب في يونيو (حزيران) العام الماضي بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية محددة ومحاولة قتل أفراد في الخدمة العسكرية الأميركية.

14 عاماً

وحكم على بريدجز، وهو جندي من ولاية أوهايو أمس الجمعة بالسجن 14 عاماً، إضافة إلى 10 سنوات من الإفراج المشروط، وفق ما أفادت وزارة العدل في بيان.

وأفادت وزارة العدل بأنه في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 بدأ بريدجز التواصل مع موظف في مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" كان يتظاهر بأنه مؤيد للتنظيم الذي سيطر سابقاً على مساحات شاسعة في العراق وسوريا قبل أن يخسر ما استولى عليه من أراض لمصلحة قوات محلية مدعومة من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة. وأضافت، "خلال ذلك التواصل، أعرب بريدجز عن إحباطه من الجيش الأميركي ورغبته في مساعدة تنظيم (داعش)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تدريب وتوجيه

وقدم بريدجز "التدريب والتوجيه لمقاتلين مزعومين (في تنظيم داعش) كانوا يخططون لهجمات، بما في ذلك إسداء النصح في شأن أهداف محتملة في مدينة نيويورك"، ولاحقاً أخبر الجندي المناصر المزعوم لتنظيم "داعش" كيف يمكن للإرهابيين أن يهاجموا القوات الأميركية في الشرق الأوسط بصورة أنجع، ورسم لهم مخططات مناورات من أجل "تحقيق الهجمات أقصى فتك ممكن"، كما أسدى النصح في شأن طريقة تحصين معسكر ضد هجوم للقوات الخاصة.

خطاب دعائي

ثم أرسل إلى الموظف في الـ"أف بي آي" مقطع فيديو يبدو فيه مرتدياً درعاً واقية وواقفاً أمام علم يستخدمه مقاتلو "داعش"، وأتبعه بمقطع ثان ألقى فيه "خطاباً دعائياً مؤيداً لمكمن مرتقب لتنظيم داعش يستهدف قوات أميركية"، بحسب وزارة العدل.

المزيد من دوليات