Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب نيس الفرنسي يكشف أسباب تراجع مستوى لاعبه المصري عبدالمنعم

تفاصيل إصابة اللاعب خلال مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا

مدافع نيس الفرنسي ومنتخب مصر محمد عبدالمنعم (رويترز)

ملخص

التأقلم وعدم الانسجام على رأس أسباب تراجع أداء عبدالمنعم مع نيس الفرنسي، والمدير الفني للفريق يعد بتألقه خلال فترة قصيرة

يعد نجم منتخب مصر وفريق نيس الفرنسي الحالي والأهلي المصري السابق محمد عبدالمنعم أحد المحترفين المصريين والعرب في الدوريات الأوروبية، بعد انتقاله للدوري الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بمقابل مادي وصل إلى 3 ملايين دولار، وذلك بعد تألقه خلال المواسم الأخيرة.

وشارك عبدالمنعم (25 سنة) مع نيس منذ انضمامه للفريق خلال الصيف الماضي في ثلاث مباريات ضمن منافسات الدوري الفرنسي، كانت الأولى أمام أنجيه بواقع 22 دقيقة بديلاً، وأمام مارسيليا خلال الجولة الرابعة ظهر في كامل دقائق المباراة، إضافة إلى لعب شوط واحد فقط أمام لانس في الجولة السادسة.

واختص نادي نيس الفرنسي بعض الصحافيين المصريين عبر مركزه الإعلامي بإقامة مؤتمر صحافي لمديره الفني فرانك هايس للإجابة عن كل ما يتعلق باللاعب خلال الفترة الحالية، وأسباب ابتعاده بصورة كبيرة من المشاركة في المباريات.

ورد هايس على سؤال "اندبندنت عربية" في المؤتمر الصحافي، عما إذا كان الاختلاف في طريقة اللعب بين الأهلي ونيس هو سبب ابتعاد عبدالمنعم من التشكيل الأساس، فقال إن "اللعب بثلاثي في الدفاع أو ثنائي ليس سبب ابتعاده من التشكيل الأساس، فاللاعب لديه خصائص وميزات معينة جعلتني أتعاقد معه لأنها ستضيف لنا كثيراً وأنتظر منه كثيراً، وسيعلن عن نفسه خلال الفترة المقبلة ووقتها سنشيد بأدائه".

وتختلف طريقة لعب الأهلي عن نيس، إذ كان محمد عبدالمنعم يلعب بقوة ويظهر بصورة مميزة مع الفريق المصري خلال المواسم الماضية والتي تتكون من قلبي دفاع فقط إلى جانب الظهيرين، ولكن تشكيلة الفريق الفرنسي تقوم على ثلاثة مدافعين إلى جانب الظهيرين.

وأضاف المدير الفني خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي عن اللاعب قائلاً "محمد عبدالمنعم خلال فترة قصيرة سيظهر بصورة مختلفة، وهو قادر على إثبات نفسه وهي أزمة تأقلم لا أكثر، وخروجه أمام لانس خلال المباراة الأخيرة التي ظهر فيها، لم يكن بسبب مشكلة في اللاعب نفسه ولكن كانت الأزمة في الفريق ككل خلال هذا اللقاء".

وكان عبدالمنعم غادر ملعب المباراة أمام لانس بين الشوطين في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، مما أحدث ردود فعل مختلفة حول عدم استكمال نجم منتخب مصر المباراة للنهاية.

وترددت أنباء في بعض التقارير الصحافية المصرية حول إمكانية رحيل عبدالمنعم خلال فترة الانتقالات الشتوية عن نيس على سبيل الإعارة. وعلق هايس على هذا قائلاً "أنا أول شخص في نيس الفرنسي طلبت التعاقد مع محمد عبدالمنع، وأقدم الشكر لجميع المسؤولين في النادي على إتمام الصفقة، وتعاقدت معه لأنني أحتاج اللاعب وإمكاناته في الفريق، وليس ليكون بديلاً للاعب آخر، لديه جودة عالية وسيظهرها قريباً للغاية".

ونسبت بعض التصريحات لمدرب نيس حول أن بطولة الدوري المصري تلعب في مستوى ضعيف وهو سبب ظهور محمد عبدالمنعم بهذا الأداء، ولكن نفى المدير الفني هذا ورد عن حقيقة الأمر قائلاً "أنا لم أتحدث من قبل عن جودة الدوري المصري وأن محمد عبدالمنعم أتى من دوري ضعيف، لم أصرح من قبل بذلك، أنا تابعت اللاعب من قبل في جميع مبارياته مع الأهلي ومنتخب مصر وهذا يدل على إعجابي بالمنافسة هناك، لذلك استكملنا التعاقد معه".

وأعاد المدرب الفرنسي عدم ظهور عبدالمنعم بأداء قوي في بداية مشواره مع نيس إلى الجماهير المصرية، قائلاً "بعد سماع الأسئلة التي تخص عبدالمنعم علمت أن الجماهير هناك في مصر تنتظر منه كثيراً، لذلك عرفت سر الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها اللاعب خلال الوقت الحالي".

واختتم هايس تصريحاته قائلاً "في آخر الموسم الحالي سنتحدث مرة أخرى عن عبدالمنعم ولكن وقتها من أجل الإشادة بمستواه الذي سيقدمه مع الفريق، لأنني على ثقة كبيرة بأنه لديه إمكانات قوية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح عبدالمنعم خلال المواسم الأخيرة واحداً من أهم المدافعين في أفريقيا والأبرز داخل مصر، وفرض نفسه على تشكيل منتخب مصر الأساس إذ شارك أمس في فوز "الفراعنة" على موريتانيا بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الثالثة من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب، ولكنه غادر اللقاء في الدقيقة 59 بسبب إصابة في العضلة الأمامية وسط قلق من الجهاز الفني، كون النتيجة وقتها كانت تشير إلى التعادل السلبي.

وعلق رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر محمد أبو العلا بعد المباراة على حالة عبدالمنعم قبل لقاء الجولة الرابعة أمام موريتانيا أيضاً المقرر له الثلاثاء المقبل، قائلاً "إصابة محمد عبدالمنعم كدمة بالعضلة الأمامية، واللاعب جاهز لمباراة موريتانيا الثانية".

وشارك عبدالمنعم مع منتخب مصر في بطولتي أفريقيا 2021 و2023، وعلى مستوى الأندية توج مع الأهلي ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وثلاث بطولات دوري محلي ونسختين من كأس مصر وثلاثة من كأس السوبر المحلية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة