Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتقادات لحسام حسن بسبب اختيارات قائمة منتخب مصر لمعسكر أكتوبر

أزمة في مركز الظهير الأيمن قبل مواجهتي موريتانيا

لاعبو منتخب مصر لكرة القدم (الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري عبر منصة إكس)

ملخص

استبعاد إمام عاشور وعمر جابر يثير انتقادات لاذعة تجاه المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن قبل مواجهتي موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

واجه المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم حسام حسن انتقادات كبيرة، وذلك بعد الإعلان بصورة رسمية قائمة "الفراعنة" لمعسكر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، استعداداً لمواجهتين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة إقامتها في المغرب.

ويواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني في مواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة يومي الـ11 في القاهرة، بينما اللقاء الثاني سيكون في موريتانيا يوم الـ15 من الشهر الجاري، وذلك من أجل مواصلة تصدر الترتيب وحسم تأهله إلى البطولة في نسختها المقبلة.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على نظيره كاب فيردي في الجولة الأولى بنتيجة (3-0) في القاهرة، قبل أن يخرج لمواجهة بوتسوانا على ملعبها في الجولة الثانية، ويحقق الفوز أيضاً، ولكن هذه المرة بنتيجة (4-0).

وأعلن حسام حسن القائمة التي ضمت كلاً من محمد الشناوي ومحمد عواد ومصطفى شوبير ومهدي سليمان في حراسة المرمى، بينما في خط الدفاع حضر رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد حمدي ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا وأحمد عيد، بينما خط الوسط ضم كلاً من حمدي فتحي ومروان عطية وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو ونبيل عماد دونغا ومحمود حسن "تريزيغيه" وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل، وفي الهجوم اختار الثنائي مصطفى محمد وأسامة فيصل.

وأثار استبعاد بعض اللاعبين اندهاش المتابعين بسبب كونهم ضمن العناصر الأساسية والخبرة في صفوف منتخب مصر خلال السنوات الماضية، مثل مدافع فريق نيوم السعودي أحمد حجازي ولاعب وسط الجزيرة الإماراتي محمد النني، وذلك بجانب عدم استدعاء نجم النادي الأهلي المصري إمام عاشور الذي يمتلك كثيراً من الإمكانات التي وضعته ضمن الأفضل في الدوري المصري خلال الموسم الماضي.

استبعاد حجازي

وكشفت تقارير صحافية مصرية عن سبب استبعاد أحمد حجازي الذي حضر في معسكر سبتمبر (أيلول) الماضي، ضمن مواجهتي كاب فيردي ورحل قبل السفر إلى بوتسوانا بسبب خلاف مع الجهاز الفني.

وكان حجازي دخل في مشادة مع أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر في مباراة كاب فيردي، وذلك بعد نية إشراكه قبل انتهاء الوقت بأقل من خمس دقائق، وهو ما أثار غضب اللاعب ورفض المشاركة.

وأصدر اتحاد الكرة عقب المباراة آنذاك بياناً يعلن خلاله اعتذار أحمد حجازي عن عدم استكمال المعسكر بسبب ظروف أسرية، وهو ما نفاه اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وقال "لم أعتذر عن معسكر المنتخب، تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم وللرد على موقف المباراة، لم أعتذر أيضاً على المشاركة والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني أمام الجميع وعلى مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي، دائماً مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة إلي".

وذلك يعكس سبب استبعاد أحمد حجازي من معسكر أكتوبر الجاري، وأنه خرج من حساب المدير الفني حسام حسن بصورة رسمية.

ويختلف الأمر مع محمد النني الذي انتقل أخيراً إلى الجزيرة الإماراتي ليخرج من حساب حسام حسن فنياً، وذلك بسبب حضور أكثر من لاعب ضمن قناعاته في مركز النني نفسه.

إمام عاشور

كان إمام عاشور خرج من معسكر منتخب مصر الشهر الماضي، بداعي الإصابة كما أعلن اتحاد الكرة عبر الحساب الرسمي له على وسائل التواصل الاجتماعي قبل مواجهة كاب فيردي.

وكشف الإعلامي المصري وحارس مرمى الأهلي السابق أحمد شوبير عبر تصريحات إذاعية عن أسباب استبعاد إمام عاشور، وقال إن اللاعب في المعسكر السابق شعر من التدريبات الأولى أنه لن يعتمد عليه بصورة أساسية، وكان يشعر بإصابة طفيفة للغاية، فأخذ الإصابة وسيلة للخروج من المعسكر بصورة رسمية، ولكن حسام حسن قبل المباراتين المقبلتين قرر عدم استدعائه حتى لا يتكرر الأمر.

وفي هذا الشأن استدعى حسام حسن لاعب الزمالك نبيل عماد دونغا بدلاً منه، ليكمل منظومة خط الوسط بجانب مروان عطية وأحمد سيد زيزو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الظهير الأيمن

ويواجه منتخب مصر في المعسكر المقبل أزمة في مركز الظهير، الأيمن وذلك بعد إصابة نجم الأهلي محمد هاني بجذع في رباط الركبة الخلفي، في مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك وغيابه لمدة لن تقل عن شهرين.

واستدعى حسام حسن في هذا المركز لاعب الزمالك محمد شحاتة الذي يعد مركزه الأساسي خط وسط، بجانب لاعب المصري البورسعيدي أحمد عيد.

ونال المدير الفني لمنتخب مصر بعض الانتقادات في هذا الشأن بسبب عدم استدعاء نجم الزمالك عمر جابر الذي أسهم في تتويج فريقه بالسوبر الأفريقي أخيراً، وأنه من أفضل اللاعبين طوال الموسم الماضي.

وأعادت بعض التقارير السبب في عدم استدعاء عمر جابر بسبب رد فعل اللاعب على عدم ضمه في المعسكر الماضي، إذ نشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" لبعض مهاراته مندهشاً من عدم اختياره.

وفي السياق نفسه أكدت بعض التقارير أن عدم استدعاء عمر كمال للمنتخب يعود لخلاف سابق بين المدير الفني واللاعب أثناء وجود الثنائي في فريق المصري البورسعيدي.

ويضمن منتخب مصر التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية بصورة رسمية، حال تحقيقه الفوز في المباراتين، إذ سيرتفع رصيده حينها إلى 12 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة