Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة معتقل فلسطيني بعد نقله من السجن إلى المستشفى

أوقفته إسرائيل في الـ20 من أبريل 2023 وكان يعاني مرض السكري في محبسه

لم يصدر تعقيب أو توضيح من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة حول ظروف وفاة المعتقل الفلسطيني (أ ف ب)

ملخص

تشير الإحصاءات الفلسطينية الرسمية إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تجاوز 10 آلاف منهم 96 امرأة و270 طفلاً.

أعلنت مؤسستان حقوقيتان فلسطينيتان اليوم الأحد وفاة معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية بعد نقله إلى المستشفى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك اليوم "إن الأسير محمد موسى (37 سنة) معتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ الـ20 من أبريل (نيسان) 2023، وهو الاعتقال الأول له، إذ كان يقبع بحسب ما هو متوافر من معلومات في سجن (ريمون) قبل نقله إلى المستشفى".

وأضافت المؤسستان في بيانهما أن موسى كان لا "يزال موقوفاً، وهو متزوج وأب لثلاث طفلات، أصغرهن تبلغ من العمر ثلاث سنوات".

ولم يصدر تعقيب أو توضيح من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة حول ظروف وفاة المعتقل موسى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيانهما أن "الأسير موسى وقبل اعتقاله كان يعاني مرض السكري ولا تتوفر معلومات عن ظروف وفاته".

وأضاف البيان "نؤكد أن جرائم الاحتلال الممنهجة بما فيها من جرائم تعذيب وجرائم طبية وجرائم تجويع شكلت الأسباب المركزية لوفاة 40 أسيراً ومعتقلاً بعد تاريخ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وهم المتوفون المعلومة هوياتهم وبياناتهم لدى المؤسسات المتخصصة ومن أعلن عن هوياتهم".

وتابع البيان "يضاف لهم الشهيد موسى الذي أعلن عنه اليوم ليرتفع عدد المتوفين الأسرى والمعتقلين بعد السابع من أكتوبر 2023 إلى 41 منهم 24 من غزة".

وتشير الإحصاءات الفلسطينية الرسمية إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تجاوز 10 آلاف منهم 96 امرأة و270 طفلاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار