Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اشتعال المنافسة في الدوري السعوي بعد فوز الكبار و"قمة الرياض"

حمدالله يهدر التعادل للشباب أمام النصر في الدقيقة الأخيرة

البرتغالي كريستيانو رونالدو يقود النصر للفوز على الشباب في قمة الجولة السابعة بالدوري السعودي للمحترفين (رويترز)

ملخص

إثارة "قمة الرياض" تشعل عودة الدوري السعودي للمحترفين، وفوز الكبار شعار اليوم الأول

شهدت عودة الدوري السعودي للمحترفين بعد فترة التوقف الدولي إثارة كبيرة في يومه الأول، وبخاصة مواجهات الكبار الذين حققوا الانتصارات لتستمر المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي 2024 – 2025، وذلك ضمن الجولة السابعة في نسخة ستكون قوية حتى أمتارها الأخيرة.

ولُعبت أمس الجمعة ثلاث مباريات، حقق خلالها الأهلي الفوز على الخليج، والهلال أمام الفيحاء، إضافة إلى حسم النصر مواجهة الشباب في "قمة الرياض" التي شهدت إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الخليج بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الخليج، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن تمكن المدير الفني الألماني ماتياس يايسله من قيادة فريقه في الشوط الثاني لإحراز ثلاثية من طريق فراس البريكان وإيفان توني وميريح ديميرال في الدقائق 55 و70 و74.

وعاد الأهلي لتحقيق الانتصارات بعد الهزيمة في آخر مباراتين أمام القادسية بنتيجة (1-0) ثم أمام الهلال بنتيجة (2-1)، ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط من سبع مباريات، إذ حقق الفوز في ثلاثة لقاءات وتعادل في واحد وتلقى ثلاث هزائم.

وأشاد يايسله باللاعبين بعد تحقيق الفوز، إذ قال في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء "قدمنا مباراة كبيرة وعلينا الآن الاستعداد لمواجهة دوري أبطال آسيا، وكل مباراة لدينا نلعبها على عدة تفاصيل، ونحن فريق واحد نعمل معاً ونواجه تحديات قوية للغاية وعلينا مواصلة تقديم الأداء القوي".

وكشفت تقارير صحافية أن عدداً من لاعبي الأهلي رفضوا أن يتحمل يايسله المسؤولية كاملة في الهزائم قبل مواجهة الخليج، وأصروا على استمرار المدير الفني في منصبه بعد تردد أنباء عن نية مغادرته الفريق.

وفي المباراة الثانية، واصل الهلال تحقيق الانتصارات للمباراة السابعة على التوالي في الدوري السعودي، على حساب الفيحاء بنتيجة (3-0)، وبدأ الفريق المباراة مبكراً بهدف في الدقيقة الخامسة من طريق ماركوس ليوناردو، وفي الشوط الثاني أحرز سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة الـ65 ومحمد القحطاني سجل الثالث في الدقيقة الـ81.

وحافظ الهلال على بقاء خط هجومه هو الأقوى في الموسم الحالي حتى الآن برصيد 21 هدفاً بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة.

وأصبح المدير الفني البرتغالي للهلال خورخي جيسوس المدرب الأسرع في تاريخ الدوري السعودي يصل إلى 50 انتصاراً في عدد مباريات أقل، إذ حقق ذلك خلال 58 لقاء متخطياً المدير الفني السابق رامون دياز الذي حققهم في 71 مباراة.

وأكد جيسوس في تصريحاته عقب المباراة وجود نيمار في مباراة العين، وقال "نيمار تعافى كلياً من الناحية الطبية وسينضم لبعثة الفريق وسنرى ما سيحدث خلال اليومين المقبلين" ليشير إلى إمكانية عودة اللاعب للمشاركة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي.

وتعد "قمة الرياض" بين النصر والشباب هي الأكثر إثارة في اليوم الأول للدوري السعودي بعد العودة من التوقف، بعدما حسمها النصر بنتيجة (2-1) في لقاء مثير في دقائقه الأخيرة.

وتقدم النصر في الشوط الثاني من طريق إيميريك لابورت في الدقيقة الـ69 قبل أن يتعادل الشباب في الدقيقة الـ90 بهدف لاعب النصر علي الحسن من طريق الخطأ في مرماه، وفي الوقت بدل الضائع شهدت المباراة احتساب ركلة جزاء لكل فريق، تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز ضربة النصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتسب الحكم ركلة جزاء الشباب في الدقيقة الـ13 من الوقت بدل الضائع، ولكن أهدرها المغربي عبدالرزاق حمدالله وسددها في القائم.

رفع النصر رصيده إلى 17 نقطة بعد تحقيق خمسة انتصارات وتعادلين، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن في الموسم الحالي.

وعلق المدير الفني الإيطالي للنصر ستيفانو بيولي على الفوز وقال "كانت مباراة صعبة للغاية وحققنا نتيجة إيجابية وحافظنا على سلسلة الانتصارات ولدينا صعوبات في بعض المراكز ولكننا سنسعى إلى الحفاظ على تقديم أداء جيد في المستقبل".

ولم يحقق الشباب الفوز على نظيره النصر منذ الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 عندما حقق الفوز بهدف هتان باهبري، ومن بعدها تواجه الثنائي في ثمانية لقاءات حقق النصر الفوز في ست مباريات وتعادلا في اثنتين فقط.

ويحتل الشباب المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي بالوقت الحالي برصيد 12 نقطة بعد تحقيق أربعة انتصارات وتلقي ثلاث هزائم.

المزيد من رياضة