Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العقوبة الأكبر في مصر... كهربا لاعب الأهلي يواصل سلسلة أزماته

إدارة النادي ترحل اللاعب إلى القاهرة

محمود كهربا لاعب الأهلي المصري يتعرض لغرامة بعد اعتراضه على الجهاز الفني (رويترز)

ملخص

أزمة في معسكر الأهلي بـ"الإمارات" بسبب محمود كهربا، وغرامة مليون جنيه وترحيله إلى القاهرة يثير الجدل قبل نهائي السوبر

واصل نجم النادي الأهلي المصري محمود عبدالمنعم كهربا سلسلة أزماته في الكرة المصرية خلال الأعوام الماضية التي شهدت تعرضه للكثير من العقوبات والغرامات التي أبعدته لفترة ليست بالقصيرة عن الملاعب وذلك بعد رحيله عن نادي الزمالك بعد فسخ التعاقد من طرف واحد.

وأعلن النادي الأهلي صباح اليوم الإثنين متمثلاً في مديره الرياضي محمد رمضان، قراراً بتغريم كهربا وعودته إلى القاهرة، وذلك عقب فوز فريقه على نظيره فريق سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصرية بنتيجة (2-1) في البطولة المقامة في مدينة أبو ظبي الإماراتية.

وفسر الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن الإيقاف جاء بسبب ما بدر منه عقب لقاء سيراميكا كليوباترا، وتم تغريمه مليون جنيه مصري (20 ألف دولار) وتم التأكيد على رحيله إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وهي العقوبة الأغلى في تاريخ الكرة المصرية.

وكشفت بعض التقارير الصحافية المصرية خلال الساعات الماضية، عن كواليس ما بدر من اللاعب وأدى إلى عقابه بهذه الصورة، إذ أكدت دخوله في مشادات قوية مع الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ومساعديه والمدير الرياضي محمد رمضان، وتضمن الاشتباك بعض الألفاظ النابية التي أدت إلى غضب المسؤولين واتخاذ القرار على الفور بحجز طيران للاعب وعودته إلى القاهرة فوراً.

وأضافت التقارير أن غضب محمود كهربا جاء بسبب عدم مشاركته أساسياً في الهجوم مع الأهلي في لقاء سيراميكا كليوباترا، وبخاصة أن المهاجم الأساسي وسام أبو علي كان على مقاعد البدلاء.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي كأس السوبر المحلية على حساب سيراميكا كليوباترا بهدفي طاهر محمد طاهر في اللقاء الذي أقيم على ملعب "محمد بن زايد" بإمارة أبو ظبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تكن عقوبة كهربا هي الأولى من نوعها في مسيرته مع الأهلي، إذ تعرض لغرامة بالمبلغ نفسه في سبتمبر (أيلول) 2020 عندما قرر مدير الكرة سيد عبدالحفيظ وقتها بتغريمه بسبب تطاوله على الموجودين في المران على رأسهم قائد الفريق وليد سليمان وحارس المرمى محمد الشناوي.

وواصل اللاعب أزماته بعد الدخول في دائرة صدام مع المدير الفني السابق للفريق بيتسو موسيماني، إذ تعرض لإيقاف لمدة شهر على يده بسبب الاعتراض بصورة غير لائقة وتغريمه 200 ألف جنيه مصري (4 آلاف دولار)، ليخرج من حساباته نهائياً ويخرج على سبيل الإعارة في يناير (كانون الثاني) عام 2022.

عقوبة الزمالك

وقد تكون عقوبة كهربا وغرامته الذي سددها للزمالك هي الأكبر في مسيرته، بوصولها إلى ما يقارب مليوني دولار وذلك بسبب قرار محكمة التحكيم الرياضي ضده بدفع الغرامة للزمالك بسبب عدم أحقيته في فسخ عقده من جانب واحد، وتم إيقافه وقتها ستة أشهر قبل العودة إلى اللعب مع سدادها أخيراً لمسؤولي النادي الأبيض.

وكان قد دخل كهربا عقب عودته من الإيقاف في مناوشات جديدة مع الزمالك، بسبب مشاركته في هتافات ضد جماهير النادي المنافس وذلك عرضه للإيقاف من جانب لجنة الانضباط لمدة 12 مباراة وتم خفضها لستة لقاءات فقط وتغريمه 500 ألف جنيه مصري (10 آلاف دولار) تقريباً.

وكشفت تقارير صحافية مصرية اليوم، أن هناك نية داخل مجلس إدارة النادي الأهلي بعرض اللاعب للبيع عقب العودة إلى القاهرة وذلك بسبب استمرار حوادث سوء السلوك بالنسبة إليه داخل صفوف الفريق.

وشهدت بداية كهربا مع الأهلي تألقاً بصورة كبيرة، وحقق مع الفريق أربع بطولات بدوري أبطال أفريقيا وثلاثة ألقاب للدوري المصري ومثلهم لكأس مصر وبطولتي سوبر محلي ولقب بالسوبر الأفريقي.

وخاض كهربا (30 سنة) مع الأهلي 136 مباراة، نجح في تسجيل 46 هدفاً وصنع 21، وذلك في جميع المسابقات مع الفريق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة