Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 6 عمال وطبيب في هجوم مسلح بكشمير الهندية

فتح عنصران ينتميان إلى جماعة "عسكر طيبة" الباكستانية النار عليهم في موقع بناء نفق

أعلنت جبهة المقاومة التي تعتبرها السلطات الهندية فرعاً من جماعة "عسكر طيبة" الباكستانية المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم (أ ف ب)

ملخص

كان القتلى يشاركون في بناء أنفاق هدفها توفير اتصالات تعمل في جميع الظروف الجوية بمنطقة لاداخ ذات الأهمية العسكرية التي تتاخم الصين وباكستان

قال مسؤولون إن طبيباً وما لا يقل عن ستة عمال أجانب قُتلوا بالرصاص في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير مساء أمس الأحد عندما فتح مسلحان النار قرب موقع بناء نفق، وذلك بعد أيام من تشكيل حكومة جديدة في المنطقة.

وتولى تحالف من المعارضة السلطة في المنطقة أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بعد فوزه بانتخابات هي الأولى منذ عقد ومنذ إلغاء وضع الإقليم الخاص وتقسيمه إلى منطقتين تديرهما الحكومة الهندية الاتحادية، وهما منطقة جامو وكشمير ومنطقة لاداخ.

وكان القتلى يشاركون في بناء أنفاق هدفها توفير اتصالات تعمل في جميع الظروف الجوية بمنطقة لاداخ ذات الأهمية العسكرية التي تتاخم الصين وباكستان.

وقال ضابط كبير في الشرطة طلب عدم نشر اسمه "اقتحم مسلحان في الأقل مطعم شركة بناء خاصة وأطلقا النار على العمال وهم يتناولون الطعام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن ستة عمال وطبيباً يعملون لدى الشركة قُتلوا وأصيب خمسة آخرون في الهجوم.

وأعلنت جبهة المقاومة، التي تعتبرها السلطات الهندية فرعاً من جماعة "عسكر طيبة" الباكستانية المتشددة، مسؤوليتها عن الهجوم في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق بصورة مستقلة من صحة البيان.

وقال وزير الداخلية الهندي أميت شاه في منشور على منصة "إكس" إن من يقفون وراء الهجوم "لن يفلتوا وسيواجهون أشد رد من قواتنا الأمنية

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار