Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إخماد حريق بمصفاة تكرير نفط في سوريا

السلطات تفتح التحقيقات وأسباب اندلاع النيران لم تعرف بعد

رجال الإطفاء يحاولون إخماد حريق في مصفاة حمص السورية  (رويترز)

ملخص

تم إطفاء الحريق بالتعاون بين كل الجهات في محافظة حمص وتجري عمليات التبريد واقتصرت الأضرار على الماديات.

قالت وسائل إعلام رسمية سورية ليل أمس الإثنين إن فرق الإطفاء وقوات الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع في قسم الغاز بمصفاة تكرير النفط بمحافظة حمص.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مدير المصفاة أكرم العلي القول "تم إطفاء الحريق بالتعاون بين كل الجهات في محافظة حمص وتجري عمليات التبريد واقتصرت الأضرار على الماديات".

وأوضح العلي في حديثه للوكالة أن أسباب اندلاع الحريق غير معروفة حتى الآن وأن "التحقيقات تجري لمعرفة تلك الأسباب".

ومنذ بداية الحرب الأهلية في سوريا، نفذت إسرائيل مئات الغارات التي استهدفت، خصوصاً الفصائل الموالية لإيران، ونفذت الولايات المتحدة أيضاً ضربات ضد هذه الفصائل في شرق البلاد.

ونادراً ما تعلق السلطات الإسرائيلية على العمليات، لكنها قالت مراراً إنها لن تسمح لعدوها اللدود إيران بترسيخ وجودها في سوريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقلصت إيران وجودها العسكري في سوريا بعد سلسلة ضربات منسوبة إلى إسرائيل، وفق تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان في أبريل (نيسان) الماضي.

وتشن إسرائيل غارات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ أعوام، لكنها صعدت هذه العمليات منذ هجوم حركة "حماس" عليها في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الحالي جماعة "حزب الله" اللبنانية بتهريب الأسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار