Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استمرار أزمة ثلاثي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في "السوبر المصري"

القضاء الإماراتي يؤجل الحكم في القضية إلى الـ29 من أكتوبر على رغم الجلسة العاجلة

فاز الزمالك على غريمه الأهلي في كأس السوبر الأفريقية وحان موعد اللقاء مجدداً في السوبر المحلي (الصفحة الرسمية للزمالك على فيسبوك)

ملخص

الزمالك كان يترقب موقف "الثلاثي" المحال للقضاء الإماراتي قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المحلية

عاشت بعثة فريق الزمالك المصري لكرة القدم الموجودة في العاصمة الإماراتية أبوظبي والملايين من جماهيره في مصر والوطن العربي ساعات من الترقب انتظاراً لحكم محكمة أبوظبي الابتدائية، في حق ثلاثي الفريق الأبيض المتهم باعتداء مزعوم على مسؤول أمن ملاعب بعد مباراة بيراميدز قبل نهائي كأس السوبر المصرية لكرة القدم المقامة في الإمارات.

وبعد إعلان قضائية إماراتية أمس الأربعاء تأجيل قضية اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد "دونغا" إضافة إلى مدير الكرة بالفريق عبدالواحد السيد إلى الـ29 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ذكرت وسائل إعلام مصرية مساء أمس أن جهات مصرية بذلت جهوداً دبلوماسية لتقديم طلب للجانب الإماراتي لتقديم موعد الجلسة إلى اليوم الخميس بدلاً من الموعد المعلن، وبالفعل تم تحديد موعد جلسة عاجلة اليوم لكن المحكمة قررت إرجاء الحكم إلى الـ29 من أكتوبر الجاري، وبناء عليه تقرر استمرار الاحتجاز حتى موعد الجلسة المنتظرة.

وأصدر نادي الزمالك بياناً رسمياً مساء أمس للاعتذار مجدداً من دولة الإمارات عما بدر من أفراده في الواقعة محل القضية، وجاء في البيان "كما يعرب مجلس إدارة نادي الزمالك عن أسفه الشديد واعتذاره عما وقع من أخطاء غير مقصودة من أي فرد من أفراد بعثة الفريق".

وكان الزمالك فتح تحقيقاً موسعاً في الأحداث التي أعقبت فوزه بنتيجة (5 - 4) على بيراميدز بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت الأحد الماضي على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي بالتعادل (1-1).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد انتهاء المباراة ذكرت تقارير أن أحد مسؤولي الأمن حرر محضراً يتهم فيه ثنائي الزمالك بالاعتداء عليه، وأضافت أن الثنائي توجه خلال اليوم التالي إلى أحد أقسام الشرطة للإدلاء بأقوالهما في الواقعة قبل احتجازهما مع مدير الكرة الذي اتهم أيضاً في واقعة الاعتداء المزعوم.

وأحيل الثلاثي إلى جلسة محاكمة أمس قبل تأجيل القضية ليوم الـ29 من أكتوبر الجاري على رغم أن الزمالك من المقرر أن يواجه غريمه الأزلي الأهلي اليوم في النهائي باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وتأهل الأهلي للنهائي بالفوز (2-1) على سيراميكا ويأمل في تحقيق لقب كأس السوبر المحلية للمرة الـ15 في تاريخه لتعويض خسارته للسوبر الأفريقي سبتمبر (أيلول) الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح، ومصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع الأداء خلال الفترة الأخيرة.

وفي المقابل، يرغب الزمالك في مضاعفة أفراحه وضم السوبر المصري إلى السوبر الأفريقي وإكمال ثلاثية من الألقاب للموسم المنقضي كان افتتحها بالفوز بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، كما يأمل بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في تأكيد تفوقه على الغريم الأزلي وإضافة اللقب الخامس للسوبر المصري إلى خزانته.

وأقيمت كأس السوبر المصري بمشاركة أربعة أندية هي الأهلي بصفته بطل الدوري المصري وبيراميدز بصفته بطل كأس مصر وسيراميكا كليوباترا بصفته بطل كأس الرابطة، بينما وجه الاتحاد المصري دعوة إلى الزمالك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة