Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يستعد ريال مدريد وبرشلونة لـ"كلاسيكو" الدوري الإسباني؟

أنشيلوتي وفليك يعولان على صراع تهديفي برازيلي منتظر في القمة

صراع على الكرة بين الجناح الأيسر لبرشلونة رافينيا والظهير الأيمن لريال مدريد لوكاس فاسكيز في مباراة سابقة بين الناديين (أ ف ب)

ملخص

بينما برشلونة سعيد بالبداية الرائعة للمدرب فليك مع تحقيق تسعة انتصارات من أصل 10 مباريات في الدوري الإسباني يظهر ريال مدريد بمستواه المعهود تحت القيادة الهادئة للمدرب كارلو أنشيلوتي.

بعد الفوز الكبير في دوري أبطال أوروبا على العملاقين الألمانيين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، يستعد برشلونة وريال مدريد لمباراة قمة مثيرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد غد السبت.

وبعد يوم واحد من تعديل ريال مدريد تأخره بهدفين إلى فوز ساحق (5 - 2) على دورتموند بفضل ثلاثية من فينيسيوس جونيور، أنهى برشلونة متصدر الدوري الإسباني سلسلة من 10 سنوات تقريباً من دون فوز ضد بايرن بفوز ساحق بنتيجة (4 - 1) مدعوماً بثلاثة أهداف من قائده البرازيلي رافينيا.

وربما يكون فينيسيوس ورافينيا من بين أفضل اللاعبين في فريقيهما هذا الموسم، ويبدو أنهما مستعدان لإحداث عاصفة برازيلية في ملعب "سانتياغو برنابيو"، بعد أن اجتازا أكبر اختباراتهما في الموسم بانتصارين بارزين في أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد، وهو في صدارة الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، متقدماً بثلاث نقاط على ريال مدريد، مستفيداً من الأداء الرائع لثلاثي الهجوم لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي ورافينيا، الذين سجلوا 21 من أصل 33 هدفاً لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وسجل المهاجم البولندي ليفاندوفسكي 12 هدفاً في 10 مباريات بالدوري، وهو ضعف ما سجله كيليان مبابي لاعب ريال مدريد وأيوزي بيريز لاعب فياريال، وهما ثاني أفضل هدافي الدوري.

وحافظ الواعد يامال على مستواه المرتفع الذي قدمه منذ بطولة أوروبا 2024 حين ساعد إسبانيا على الفوز بلقبها الرابع في البطولة، لكن أداء رافينيا المتكامل في الموسم الأول للمدرب هانسي فليك في إسبانيا تفوق على زملائه في الفريق.

وسجل رافينيا تسعة أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 13 مباراة خاضها برشلونة في كل المسابقات، وحصل على جائزة رجل المباراة خلال انتصارين لفريقه في دوري أبطال أوروبا.

وقال فليك في مؤتمر صحافي بعد الفوز على بايرن أول من أمس الأربعاء، "لم يسبق لي وجود لاعب مثل رافينيا ضمن الفرق التي دربتها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إنه لاعب رائع ويعمل بصورة جيدة للغاية مع الفريق، ويقدم دائماً كل ما لديه ويلعب بشراسة كبيرة، إنه مهم للغاية للفريق ويتعامل مع الضغوط جيداً جداً ويتمتع بمرونة شديدة".

وبينما كان برشلونة سعيداً بالبداية الرائعة للمدرب فليك مع تحقيق تسعة انتصارات من أصل 10 مباريات في الدوري الإسباني، ظهر ريال مدريد بمستواه المعهود تحت القيادة الهادئة للمدرب كارلو أنشيلوتي.

وبعد موسم مثالي تقريباً حقق فيه الفريق لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، قاد أنشيلوتي ريال مدريد إلى أربعة انتصارات متتالية في "كلاسيكو" بما في ذلك الفوز (4 - 1) على برشلونة في قبل نهائي كأس السوبر الإسبانية في يناير (كانون الثاني) والفوز (3 - 2) في الدوري الإسباني.

وعلى رغم أن ريال مدريد تعاقد مع مبابي في فترة الانتقالات الصيفية فإن فينيسيوس لا يزال يصنع الفارق، إذ حافظ على المستوى الذي جعله مفتاح نجاح الفريق في الموسم الماضي ووضعه في صدارة الترشيحات للفوز بجائزة الكرة الذهبية الإثنين المقبل.

وقال أنشيلوتي بعد انتفاضة ريال مدريد الثلاثاء الماضي "فينيسيوس سيفوز (بالكرة الذهبية)، إنه لاعب استثنائي".

ومع وجود كل هذه القوة الهجومية، فإن الإصابات قد تلعب دوراً كبيراً في مواجهة يوم السبت، إذ يفتقد الفريقان لاعبين بارزين في الدفاع.

وسيفتقد ريال مدريد حارس المرمى تيبو كورتوا والمدافع ديفيد ألابا والقائد داني كارباخال، إضافة إلى المهاجم رودريغو.

ويغيب عن المباراة حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيغن والمدافع الأساسي رونالد أراوخ، ولكن من المتوقع أن يكون غابي وفرينكي دي يونغ وداني أولمو متاحين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة