Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة على طريق تغيير سياسة الانتقالات وهالاند أول أهدافه

قال الرئيس خوان لابورتا إن ناديه سيضم لاعباً أو اثنين فقط إن حقق أهدافه الاقتصادية في يونيو المقبل

إيرلينغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

يتمتع برشلونة بعلاقة وثيقة مع وكيلة هالاند وأصبح النادي على الطريق الصحيح اقتصادياً مع قرب إعادة فتح استاد "كامب نو" الجديد

لا يزال نادي برشلونة الإسباني يطرق أبواب العودة لمجده السابق بعد سنوات من التعثر على كل الصعد تقريباً، وبينما تواصل الإدارة الحالية برئاسة خوان لابورتا العمل على الخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تسببت فيها فترة الإغلاق الذي طاول كرة القدم العالمية جراء تفشي جائحة "كوفيد-19"، لا يتوقف التخطيط على الصعيد الرياضي لمحاولة مواكبة التطور الهائل في عمليات بناء فرق المستقبل التي تتبعها الأندية المنافسة سواء داخل إسبانيا أو في أوروبا بوجه عام.

وعاد أخيراً اسم المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، ليكون محل الحديث داخل أسوار النادي الكتالوني، بخاصة بعدما أعلن رئيس برشلونة خوان لابورتا في المقابلة التي أجراها مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الأسبوع الماضي، أنه وفريقه بصدد تغيير سياسة الانتقالات بعد اقتراب التشكيلة الحالية للفريق من الاكتمال، وبدلاً من الدخول في صفقات عدة سيكتفي النادي بدعم صفوفه بلاعب واحد أو لاعبين اثنين لموسم (2024 - 2025) مع الحفاظ على القوام الأساس الحالي للفريق بعدم بيع أي لاعب في حال تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة قبل تاريخ الـ30 من يونيو (حزيران) المقبل.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية المقربة من برشلونة فإن النادي رفض عرضاً بقيمة 100 مليون يورو (108.56 مليون دولار) لبيع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (35 سنة)، بسبب أهميته الكبيرة في قيادة هجوم الفريق خلال آخر موسمين وصفاته القيادية، كما أن الفريق الإداري في "كامب نو" لا يزال يثق في النجم البولندي واحترافيته ليكون محور مشروع الفريق في الموسم المقبل، على رغم أنه سيبلغ 36 سنة في الـ21 من أغسطس (آب)، لكن مع اقتراب نهاية عقد ليفاندوفسكي يرى النادي أنه سيكون من الضروري الرهان على هداف من المستوى العالي.

وبينما لا يزال كل من فيتور روكي (19 سنة) ومارك غويو (17 سنة) أمامهما طريق طويل نحو التطور لقيادة هجوم الفريق، وبناءً عليه يحتاج الفريق إلى نجم عالمي آخر لخلافة ليفاندوفسكي، تزامناً مع الانتعاش الاقتصادي المنتظر بعد إعادة افتتاح استاد "سبوتيفاي كامب نو" الجديد.

وربما يسعى برشلونة إلى اقتناص هالاند (23 سنة) ليكون أقوى رد ممكن على انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 سنة) إلى الغريم ريال مدريد.

ويمتد عقد مهاجم مانشستر سيتي حتى عام 2027 ويرغب بطل أوروبا الحالي في تمديده في أسرع وقت ممكن خوفاً من التهديدات الخارجية، إذ إن برشلونة ليس النادي الوحيد الذي يخطب ود اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في أوروبا لموسم (2022 - 2023).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وليست هذه هي المرة الأولى التي يبدي فيها برشلونة اهتماماً بالتعاقد مع هالاند، كما أن هناك اتصالات بين الطرفين، ففي صيف 2022، قبل أن يرتدي ليفاندوفسكي قميص برشلونة، ورحيل النرويجي الشاب عن بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي، حاول برشلونة بالفعل التعاقد مع هالاند.

وبدأت الاتصالات به في الأول من أبريل (نيسان) 2021، عندما سافر والده آلف أينغ هالاند ووكيل أعماله في ذلك الوقت مينو رايولا إلى برشلونة على متن طائرة خاصة للتعرف إلى المشروع الرياضي للبارسا، ثم سافر إلى مدريد بعد ظهر اليوم نفسه، وفي اليوم التالي سافروا إلى إنجلترا، وزار أيضاً مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول.

وبعد أشهر قليلة وتحديداً في صيف 2021 الذي انتهى برحيل ليو ميسي عن برشلونة، استمر هالاند أخيراً لمدة عام آخر في دورتموند.

وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن هالاند وافق بالفعل في مارس (آذار) 2022، على الانتقال إلى برشلونة بعد أن التقى المدرب تشافي هيرنانديز في ميونيخ، إلا أن الوضع الاقتصادي الحساس للنادي الكتالوني جعل من غير الممكن تنفيذ العملية، لينتهي الأمر بانتقال هالاند إلى سيتي، وتعاقد برشلونة مع روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ في مقابل 45 مليون يورو (48.85 مليون دولار).

ومع ذلك، ظل باب البارسا مفتوحاً أمام هالاند، وقد اجتمعت وكيلة أعماله رافائيلا بيمنتا وشريكها لاعب برشلونة السابق ماكسويل مع المدير الرياضي لبرشلونة ديكو في الـ29 من فبراير (شباط) الماضي للحديث عن مواضيع مختلفة من بينها وضع هالاند.

وكانت المحامية البرازيلية التي تدير أعمال هالاند مع عدد كبير من اللاعبين الآخرين التقت للمرة الأولى رئيس برشلونة خوان لابورتا في عام 2009 حينما تعاقد البارسا مع موكلها زلاتان إبراهيموفيتش، وقالت لاحقاً "أحب لابورتا حتى الموت، أنا من أشد المعجبين به، وإذا احتاج إلى لاعبين جيدين، فهم موجودون لدينا".

وإضافة إلى هالاند الذي يسعى برشلونة إلى تسليمه مقاليد خط الهجوم، يتردد اسم لاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش ليكون ثاني النجوم المنضمين إلى مشروع الفريق المستقبلي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة