Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اللاعب الذي أبكى العالم يعود لمنتخب بلاده

أريكسن غاب 287 يوماً وعاد ليسجل مع الدنمارك بعد دقيقتين من نزوله إلى الملعب

أريكسن لاعب المنتخب الدنماركي بعد سقوطه في الملعب في اليورو (الصفحة الرسمية لبطولة اليورو)

بعد 287 يوماً منذ سقوطه بسبب مشكلات في القلب خلال مواجهة منتخب بلاده ضد فنلندا يوم 12 يونيو (حزيران) الماضي في "يورو 2020" يعود كريستيان إريكسن.

حبس العالم أنفاسه، لحظة سقوط لاعب وسط منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن على الأرض خلال مباراة بلاده ضد فنلندا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

إريكسن الذي فقد وعيه على أرضية الملعب، وسط دموع زملائه والمشاهدين، نقل في لحظات ستظل طويلاً في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة إلى المستشفى، ليتضح بعد ذلك أنها أزمة في القلب كادت تودي بحياته لولا سرعة البديهة من زميله القائد سيمون كيير وحكم المباراة والجهاز المسعف.

غادر اللعب وقتها الملعب على نقالة وسط تصفيق وهتافات الجماهير، التي واكبت لحظة بلحظة الحالة الصحية للاعب البالغ من العمر 30 سنة، لم يتخيل أحد للحظة أن الدنماركي الذي احتاج إلى 13 دقيقة من الإنعاش القلبي الرئوي، سيعود بالقميص نفسه ليرسم الفرحة في قلوب جماهير الكرة.

بسبب هذا السقوط، ظل إريكسن بعيداً عن مباريات كرة القدم، كما قام ناديه السابق إنتر ميلان بفسخ عقده بسبب لوائح الدوري الإيطالي التي تمنع اللاعبين من ممارسة كرة القدم بأجهزة دعم قلب.

وعاد إريكسن في يناير (كانون الثاني) الماضي، وانتقل إلى برينتفورد الإنجليزي بعقد حتى نهاية الموسم الحالي، ثم استدعي لقائمة الدنمارك في فترة التوقف الدولي الحالية، ليشارك بعد طول غياب ويخطف الأنظار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودشن إريكسن عودته إلى المنافسات الدولية بعد قرابة تسعة أشهر من السكتة القلبية التي تعرض لها، بتسجيله هدفاً بعد دقيقتين من دخوله في المباراة الودية التي خسرتها بلاده الدنمارك بنتيجة 4-2 ضد مضيفتها هولندا على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام السبت، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكانت هناك شكوك حول مشاركته قبل المباراة بعد إصابته بفيروس كورونا أخيراً، إلا أنه كان جاهزاً للدخول من مقاعد البدلاء مباشرة بعد الاستراحة وسط تصفيق حار من الجماهير الهولندية، التي كررت ذلك أيضاً بعد هدفه بعد دقيقتن فقط من نزوله إلى أرض الملعب.

وقال اللاعب عقب المباراة على حساباته الرسمية على مواقع التواصل، "لا أستطيع التعبير عن اشتياقي لهذا الشعور".

وقطع إريكسن رحلة علاج مطولة للعودة، فبعد زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، عاد إلى المنافسات مع نادي برنتفورد الإنجليزي بعد أن اضطر لفسخ عقده مع إنتر ميلان، لأن الدوري الإيطالي لا يسمح له بممارسة اللعبة على مستوى احترافي بوجود هذا الجهاز.

وشارك إريكسن للمرة الأولى في مباراة رسمية منذ الحادثة في 26 فبراير (شباط) الماضي ضد نيوكاسل في الدوري الممتاز وكان ينتظر عودته الدولية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة