Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يتمسك بالدوري السعودي "الأفضل من الأميركي"

فتح النجم البرتغالي أبواب الكرة السعودية أمام نخبة لاعبي العالم بعد انتقاله إلى النصر في مطلع العام الحالي

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف النصر السعودي (أ ف ب)

ملخص

يشهد العام الحالي انطلاقة تاريخية للدوري السعودي بضم أهم نجوم كرة القدم عالمياً لدعم صفوف الأندية استعداداً للموسم الجديد

في الأيام الأولى من شهر مايو (أيار) الماضي أجهض نجم وقائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو الإشاعات التي انتشرت عبر عدد من الصحف ووسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتحدثت عن رغبته في الرحيل عن صفوف "العالمي" بعد أربعة أشهر فقط من انضمامه التاريخي إلى الدوري السعودي للمحترفين، إذ نشر الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية صورة أمام حوض السباحة مرتدياً قبعة رياضية تحمل شعار النصر، وكتب "أنا عالمي".

الآن، بعد نحو سبعة أشهر في السعودية، عاد رونالدو لتأكيد الالتزام بمستقبله تجاه النصر، إذ قال إنه لن يعود إلى اللعب في أوروبا.

وأكد رونالدو، الذي انضم إلى النصر في نهاية العام الماضي بعقد لمدة عامين ونصف العام بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه مهد الطريق أمام لاعبين كبار آخرين للانتقال إلى فرق سعودية، إلى جانب رغبة آخرين في الانتقال إلى السعودية.

ونقلت شبكة "أي أس بي أن" عن رونالدو قوله "أنا بنسبة 100 في المئة لن أعود إلى أي فريق أوروبي، أنا عمري 38 سنة". وأضاف "فقدت الكرة الأوروبية كثيراً من الكفاءة. المسابقة الوحيدة التي لا تزال جيدة هي الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي تتفوق على باقي مسابقات الدوري".

وشدد رونالدو على أن الدوري السعودي للمحترفين "أفضل من دوري المحترفين الأميركي" الذي اختاره غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لبدء حقبة جديدة في مسيرته.

وكان ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات، مرشحاً للانتقال إلى السعودية قبل أن يختار اللاعب الفائز بكأس العالم الأخيرة في قطر الانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي بعقد حتى 2025.

وقال رونالدو "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأميركي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا... خلال عام واحد سيحضر مزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية".

وجاءت تصريحات رونالدو بعد أن تلقى النصر هزيمة ثقيلة بنتيجة (5-0) أمام سيلتا فيغو الإسباني في مباراة ودية استعداداً للموسم الجديد.

وشارك رونالدو والوافد الجديد مارسيلو بروزوفيتش في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

واكتفى رونالدو بالمشاركة في الشوط الأول فيما اهتزت شباك النصر بعد الاستراحة.

ويشهد العام الحالي انطلاقة تاريخية للدوري السعودي بضم أهم نجوم كرة القدم عالمياً لدعم صفوف الأندية استعداداً للموسم الجديد، وكان النصر أول من فتح باب الصفقات الكبرى حينما فاجأ العالم بضم رونالدو في صفقة انتقال حر بعقد قياسي، أشارت تقارير صحافية عالمية إلى تخطيه حاجز 200 مليون يورو (219 مليون دولار).

وتنبأ رونالدو في تصريحات تلفزيونية لمحطة "أس أس سي" (شركة الرياضة السعودية) بأن يصبح الدوري السعودي من بين المسابقات الأكبر في العالم، إذ قال عقب فوز فريقه على الشباب في مايو الماضي "الدوري السعودي أفضل كثيراً، وسيصبح أفضل، ومن وجهة نظري خطوة بخطوة سيصبح بين أقوى خمس بطولات في العالم".

وأضاف "فقط يحتاج إلى بعض الوقت واللاعبين والبنية التحتية، لكنني أؤمن أن السعودية تملك إمكانات هائلة وشعباً مدهشاً، لذلك سيكون هذا الدوري عظيماً".

ونجح الدوري السعودي في إبرام صفقات عالمية غير مسبوقة خلال الصيف الحالي كان أهمها انضمام الهداف الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد بطل دوري المحترفين قادماً من ريال مدريد الإسباني، ثم تبعه مواطنه نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي، كما انضم المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي إلى الهلال قادماً من تشيلسي، وانتقل حارس المرمى السنغالي الدولي إدوارد ميندي إلى الأهلي السعودي من تشيلسي، وتفوق الهلال على كبار الأندية الأوروبية في سباق الحصول على توقيع لاعب الوسط الصربي سيرغي سافيتش من لاتسيو الإيطالي، ومن المنتظر أن تبرم الأندية السعودية صفقات أخرى قبل نهاية فترة الانتقالات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة