Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوق سوداء مجنونة في الدوري الأميركي لمشاهدة ميسي

يستعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية لخوض مباراته الأولى مع ناديه الجديد إنتر ميامي

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأميركي (أ ف ب)

ملخص

أكد المدير الفني الجديد لإنتر ميامي تاتا مارتينو أن ميسي وبوسكيتس سيشاركان ولو لدقائق قليلة أمام كروز أزول

يتواصل العد التنازلي في الدوري الأميركي للمحترفين استعداداً للظهور الأول لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي مع نادي الجديد إنتر ميامي الذي انتقل إليه رسمياً خلال الشهر الجاري بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأعلن إنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين، السبت الماضي، عن انضمام قائد المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 2022، بعقد يمتد حتى 2025.

ومن المتوقع أن يستهل ميسي مشواره مع ناديه الجديد عندما يستضيف، السبت المقبل، نظيره كروز أزول المكسيكي في بطولة كأس الدوري التي تضم أندية الدوري الأميركي والدوري المكسيكي.

وتزايدت آمال جماهير الناديين في إمكانية أن تكون هذه المشاركة الأولى لميسي (36 سنة)، وزميله الإسباني سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة السابق، بقميص ميامي في المباراة التي يستضيفها معقل ناديه استاد "درايف بينك" بمدينة فورت لاودردال في ولاية فلوريدا، الذي يتسع لـ18 ألف متفرج.

ويبدو أن الحدث التاريخي الذي ينتظره الآلاف من جماهير الدوري الأميركي أصبح فرصة سانحة لخلق سوق سوداء لإعادة بيع تذاكر المباريات التي سيلعبها ميسي، وبخاصة مباراته الأولى.

وذكر تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية أن الأسعار الرسمية لتذاكر مباريات إنتر ميامي، تتراوح بين 245 يورو (275 دولاراً) وما يزيد قليلاً على ألف يورو (1120 دولاراً)، لكن أسعار التذاكر المعاد بيعها وصلت إلى 22664 يورو (25405 دولارات)، متخطية أسعار تذاكر أحداث عالمية كبرى مثل نهائي كأس العالم لكرة القدم أو نهائي دوري أبطال أوروبا أو نهائي السوبر بول الأميركي.

ونظراً إلى الإقبال التاريخي على مباريات إنتر ميامي منذ الإعلان عن وصول ميسي، أكد المدير الفني الجديد للنادي تاتا مارتينو أن النجم الأرجنتيني ومحور خط الوسط بوسكيتس سيشاركان ولو لدقائق قليلة أمام كروز أزول.

وكان نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام الشريك في ملكية إنتر ميامي قال خلال حفل تقديم ميسي "حلمت بالتعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم، لاعبون لديهم الطموح الذي كان لدي عندما انضممت إلى لوس أنجليس جالاكسي لمساعدة نمو كرة القدم في أميركا ووضع حجر الأساس لإرث في هذه الرياضة التي نعشقها".

"اليوم تحول الحلم إلى حقيقة، أنا فخور بالتعاقد مع لاعب بإمكانات ميسي كما أنا متحمس للترحيب به كصديق وشخص رائع وبعائلته في مجتمع إنتر ميامي".

وسيمنح وجود اللاعب الفائز بكأس العالم دفعة قوية لكرة القدم في أميركا حيث تتراجع شعبيتها أمام رياضات المحترفين الأخرى في أميركا الشمالية.

وقال مفوض الدوري الأميركي دون غاربر "نحن سعداء جداً باختيار أفضل لاعب في العالم الانضمام إلى إنتر ميامي والدوري الأميركي، وقراره يشهد على الزخم في الدوري ورياضتنا بشكل عام في أميركا الشمالية".

وتابع "بلا شك سيظهر ميسي للعالم أن الدوري الأميركي يمكن أن يكون خياراً لأفضل لاعبي كرة القدم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء انتقال ميسي الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات -رقم قياسي- إلى الدوري الأميركي بعدما فضل عرض إنتر ميامي على العقد التاريخي الذي قدمه نادي الهلال السعودي، وكذلك العودة لنادي عمره برشلونة الإسباني.

وعلى رغم تشديد ميسي على الجوانب الإنسانية والعائلية في دفعه لاختيار الانتقال إلى الدوري الأميركي من بوابة إنتر ميامي، لكن هناك تفاصيل تجارية وراء الاتفاق.

وكانت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية كشفت عن أن جزءاً من الجاذبية التي تمتع بها الدوري الأميركي في عيني ميسي ترجع إلى إقناعه بأنه سيظل وسط أهم الأحداث الكروية الدولية خلال الأعوام المقبلة، فكما لعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك لقطر خلال سنوات مونديال 2022 الذي استضافته الدوحة، ثم توج قائد الأرجنتين بلقبه في الـ18 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، سيكون لعبه في الدوري الأميركي مشابهاً لذلك قبل استضافة أميركا بطولتي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) صيف عام 2024، وكأس العالم 2026 بالشراكة مع المكسيك وكندا.

ووفقاً لموقع "ذا أتلتيك" البريطاني فإن إنتر ميامي ورابطة الدوري الأميركي للمحترفين عرضوا على ميسي عقداً ضخماً يتضمن إسهامات من أكبر الشركاء التجاريين للدوري الأميركي، وهما عملاق التكنولوجيا الأميركي "أبل"، وعملاق المنتجات الرياضية "أديداس".

وقال التقرير، إن "أديداس" عرضت على ميسي اتفاق تقاسم أرباح يشمل حصوله على حصة من أي زيادة في أرباحها ناتجة من مشاركته في الدوري الأميركي.

ويتمتع الأرجنتيني بعلاقة طويلة الأمد مع العلامة التجارية الألمانية يعود تاريخها لعام 2006، ووقع عقد رعاية للأحذية مدى الحياة مع "أديداس" عام 2017.

وناقش الدوري الأميركي مع "أبل" تقديم حصة لميسي من الإيرادات الناتجة من المشتركين الجدد الذين سيتم اجتذابهم إلى حزمة البث الخاصة بالمنصة من خلال وصول النجم الأرجنتيني إلى أميركا.

وتزامناً مع المفاوضات في يونيو (حزيران) الماضي أعلنت منصة "أبل تي في+" للبث التدفقي أنها ستوفر مسلسلاً وثائقياً من أربع حلقات يرافق من كثب قائد منتخب الأرجنتين ميسي خلال رحلة تتويجه بكأس العالم الأخيرة.

وإضافة إلى كل ما سبق من عوائد تجارية متبادلة بين ميسي والدوري الأميركي، أشارت تقارير صحافية إلى أن الاتفاق بين الأسطورة الأرجنتيني ونادي ميامي يمنح ميسي الحق في المشاركة بملكية النادي المملوك حالياً لبيكهام والأخوين خورخي وخوسيه ماس، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 585 مليون دولار، ومن المتوقع أن تتخطى مليار دولار بعد انضمام ميسي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة