Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موجة غرق جديدة تودي بحياة 4 أطفال وامرأة قبالة اليونان

حادثان منفصلان جرى إنقاذ 18 شخصا في أحدهما ونقلوا إلى جزيرة ليسبوس

لاجئون ومهاجرون أنقذهم خفر السواحل اليوناني قبل مواجهتهم مصير الغرق (أ ف ب)

ملخص

 خفر السواحل اليوناني ينقذ 23 مهاجراً بينما توفي خمسة بينهم 4 أطفال في حادثين منفصلين بعرض البحر.

قالت الحكومة اليونانية إن أربعة أطفال مهاجرين غرقوا قبالة جزيرة ليسبوس، فيما غرقت امرأة في حادث منفصل قبالة جزيرة ساموس، اليوم الإثنين، أثناء محاولتهم جميعاً عبور البحر من تركيا المجاورة.

وذكر المتحدث باسم الحكومة بافلوس ماريناكيس، أن خفر السواحل اليوناني أنقذ 23 شخصا في المياه التركية في الساعات الأولى من يوم الإثنين، وتوفي أربعة منهم في وقت لاحق كانوا صبيا يبلغ من العمر ثماني سنوات وثلاث فتيات يبلغن من العمر 14 سنة و8 سنوات و11 شهراً.

ولم يفصح المتحدث باسم الحكومة أو خفر السواحل عن مزيد من التفاصيل بشأن الحادث.

وقال ماريناكيس، إن امرأة وطفل عثر عليهما فاقدي الوعي في واقعة منفصلة قبالة جزيرة ساموس الليلة الماضية وتوفيت المرأة في وقت لاحق رغم الجهود التي بُذلت لإنقاذها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي يونيو (حزيران) الماضي غرق مركب صيد مكتظ يقل نحو 750 شخصاً تم إنقاذهم في ليبيا قبالة اليونان، وفيما تم إنقاذ 100 منهم إلا أنه يعتقد أن نحو 600 غرقوا، وفق الأرقام الصادرة عن السلطات اليونانية.

ودخل آلاف المهاجرين معظمهم من سوريا وأفغانستان وباكستان إلى اليونان خلال الأعوام الأخيرة قادمين من الحدود البحرية والبرية مع تركيا.

وكثفت اليونان التي تتبع سياسة صارمة حيال الهجرة دورياتها في بحر إيجه بين اليونان وتركيا بمساعدة وكالة مراقبة الحدود الأوروبية (فرونتكس).

وتظهر بيانات الأمم المتحدة أن من بين 18700 شخص وصلوا إلى اليونان العام الماضي ثلثهم من طريق البر، إلا أن نحو 4 آلاف شخص عبروا النهر هذا العام، وتقول الشرطة اليونانية إن عددهم زاد بشكل طفيف خلال أغسطس (آب) الجاري.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة