Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس بلدية فرنسي يصدر أمرا بأن تشرق الشمس

غاضب من الأمطار الصيفية الغزيرة وشجع رجال الدين على بدء "اتصالات ذات أولوية قصوى مع السماء" للمساعدة

قال دانييل ماريير "لم أشهد طقساً مثل هذا من قبل في يوليو" (أ ف ب)

ملخص

قالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية الأسبوع الماضي، إن الأمطار هطلت في يونيو (حزيران) بنسبة 20 في المئة أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة من 1991 إلى 2020، مع سقوط أمطار توازي ضعفي التساقط المعتاد في بعض المناطق.

أصدر رئيس بلدية بلدة فرنسية غاضب من الأمطار الغزيرة في الصيف، أمراً بأن تشرق الشمس، مشجعاً رجال الدين على بدء "اتصالات ذات أولوية قصوى مع السماء" للمساعدة في إنهاء موجة غير عادية من الطقس الرطب تجتاح قريته.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية الأسبوع الماضي إن الأمطار هطلت في يونيو (حزيران) بنسبة 20 في المئة أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة بين عامي 1991 و2020، مع هطول أمطار توازي ضعفي التساقط المعتاد في بعض المناطق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال دانييل ماريير، وهو رئيس بلدية قرية كولونس الصغيرة في منطقة نورماندي، لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الأربعاء "لم أشهد طقساً مثل هذا من قبل" في يوليو (تموز)، مضيفاً "صباح أمس كانت الأمطار تهطل وكانت السماء رمادية والرؤية سيئة، وكنت بحاجة إلى إضاءة الأضواء داخل المنزل".

وأصدر رئيس بلدية القرية التي تضم 227 نسمة أمس الثلاثاء أمراً جاء فيه "بموجب هذا الأمر، في أشهر أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول)، ولمَ لا، في أكتوبر (تشرين الأول)، يجب أن يتوقف المطر وتحل محله شمس مشرقة ونسيم خفيف".

وأضاف، "على كهنة الأبرشيات في جميع أنحاء شمال فرنسا الإسهام من خلال التواصل ذي الأولوية القصوى مع السماء، وبالتالي سيكونون مسؤولين عن تنفيذ هذه القاعدة".

وقال ماريير إن كثيرين من السكان تواصلوا معه منذ ذلك الحين لشكره.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة