Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأميرة ديانا: خاب أمل تشارلز بعد ولادة هاري لأنه كان يريد طفلة

استذكرت الأميرة ديانا الواقعة في تسجيلات صوتية لم تسمع من قبل كانت قد سلمتها إلى كاتب قصة حياتها

ملخص

خاب ظن تشارلز بولادة هاري إذ كان يتمنى أن يرزق بطفلة بدلاً منه.

للمرة الأولى، خرجت إلى العلن تسجيلات صوتية لم تسمع من قبل للأميرة ديانا تقول فيها إن الأمير تشارلز عبر عن "خيبته" بعد ولادة الأمير هاري لأنه "أراد أن يرزق بفتاة".

وقامت ديانا بالتسجيل أثناء حديثها مع جيمس كولثيرست في التسعينيات من أجل إعطائها لكاتب قصة حياتها أندرو مورتون. وكانت قد سجلت مجموعة أشرطة صوتية تبلغ مدتها سبع ساعات. واستخدمت التسجيلات بعد ذلك من قبل مورتون لتدوين ونشر كتاب "ديانا هير ترو ستوري" (قصتها الحقيقية) Diana: Her True Story الذي شكل نقطة تحول كبيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب ما نقل برنامج "غود مورنينع أميركا" على قناة "أي بي سي"، من المتوقع أن يتم استخدام التسجيلات التي صدرت بعد يوم من الذكرى الـ26 على وفاتها في حادثة سيارة، في فيلم وثائقي جديد بعنوان "ديانا: ذا ريست أوف هير ستوري" (ديانا: بقية قصة حياتها) The Rest of her Story.

وفي التسجيلات، ادعت ديانا أن تشارلز قال لزوجة أبيها راين سبنسر أثناء مراسم معمودية هاري: "نشعر بخيبة أمل كبيرة، لقد أردنا أن نرزق بفتاة". وبحسب ديانا، أجابته سبنسر "بطريقة حازمة" وقالت لتشارلز "عليك أن تدرك كم أنت محظوظ لأنك رزقت بصبي".

وسمعت ديانا تقول في التسجيلات: "منذ ذلك اليوم، لم يتطرق إلى الموضوع مجدداً، هذا ما يفعله عندما يرد عليه شخص ما".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يختلف فيها تشارلز مع زوجة والد ديانا. ففي التسجيلات، قالت إن تشارلز "لم يعد يتحدث مع أمي".

كما كشفت التسجيلات عن حديث ديانا حول علاقتها المتوترة مع زوجة أبيها. وتزوجت سبنسر من جون، والد الأميرة الراحلة عام 1976 بعد أن هجرتهم والدتها فرانسيس شاند كايد. وبعد وفاة جون عام 1992، تركت منزل العائلة في ألثورب بسبب علاقتها المتوترة مع صهرها تشارلز.

وقالت ديانا إن علاقتها مع زوجة أبيها كانت متوترة للغاية في بعض الأحيان. وشرحت قائلة "كنت غاضبة جداً. وقلت لها "أكرهك كثيراً. لو تعلمين كم أننا جميعاً نكرهك بسبب ما فعلته. لقد دمرت المنزل وأنفقت أموال والدي. لقد قلت كل ما بوسعي أن أتفوه به. وقالت واين: "لا تملكين أدنى فكرة في شأن المعاناة التي ألحقتها أمك بوالدك وكل الأسى الذي جعلته يمر به".

وأجبتها: "المعاناة؟ إنها كلمة لا تعرفين معناها ولا علاقة لك بها. في عملي ألتقي أشخاصاً يعانون بشكل لم يسبق لك أن رأيته. هل تسمين هذا معاناة؟ وأضفت: "ما زال أمامك الكثير لتتعلميه بعد". أتذكر أنني هاجمتها بشدة".


كانت علاقة ديانا وإخوتها بزوجة أبيهم صعبة ويشوبها التوتر إذ كانوا يلقبونها "بالمطر المليء بالأحماض" (Acid Raine) نسبة إلى معنى اسمها "راين" (المطر) أو يغنون غالباً: "اذهب بعيداً أيها المطر" Raine Raine Go Away!.

ويعتقد أن الوثائقي الجديد سيكون استكمالاً للوثائقي الصادر عام 2017 حول الأميرة ديانا بعنوان "ديانا: بكلماتها الخاصة" Diana: In Her Own Words.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" أن منتج الفيلمين الوثائقيين طوم جينينغز تطرق إلى رد فعل الجمهور على الوثائقي الأول في حديث مع قناة "أي بي سي" قائلاً: "عندما طرح الوثائقي الأول، صعق الناس لأنهم لم يسمعوا ديانا تتحدث بهذا الشكل من قبل". وأضاف قائلاً: "إنه جزء مهم من إرث ديانا أن نسمح لمزيد من هذه التسجيلات أن تخرج إلى العلن".

تواصلت صحيفة "اندبندنت" مع قصر بكنغهام ومع طوم جينينغز طلباً للتعليق.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات