Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأوروبي يفرج عن 150 مليون يورو مساعدة مالية لتونس

في إطار مذكرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة الموقعة بتونس بتاريخ 16 يوليو 2023

تحتاج تونس التي تخصص جزءاً كبيراً من مواردها لسداد الديون التي تبلغ نحو 80 في المئة من ناتجها إلى السيولة بصورة عاجلة (اندبندنت عربية)

أفرج الاتحاد الأوروبي عن مساعدة مالية لتونس بقيمة 150 مليون يورو، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية التونسية والمفوضية الأوروبية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية التونسية "اتفق الاتحاد الأوروبي وتونس الأربعاء، على برنامج دعم بقيمة 150 مليون يورو، لدعم مجهودات الحكومة التونسية للنهوض بالتنمية الاقتصادية، وذلك من خلال تحسين التصرف في المالية العمومية ودعم مناخ الأعمال ودفع الاستثمار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت "ويندرج هذا الدعم الأوروبي في إطار مذكرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين تونس والاتحاد الأوروبي الموقعة بتونس بتاريخ الـ16 من يوليو (تموز) 2023 والمتضمنة خمسة محاور تتعلق بدعم الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتحول الطاقي والتقارب بين الشعوب والهجرة والتنقل".

وتحتاج تونس التي تخصص جزءاً كبيراً من مواردها لسداد الديون التي تبلغ نحو 80 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي، إلى السيولة بشكل عاجل لتمويل شراء منتجات مدعومة مثل الحليب والدقيق والرز التي تعاني نقصاً مزمناً فيها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار