Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

احتجاجات مناهضة لإسرائيل تنتهي بأعمال عنف في إيطاليا

استخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين أطلقوا قنابل دخانية

ملخص

اندلعت أعمال العنف بعد مسيرة شارك فيها مئات الأشخاص رفع بعضهم لافتات كتب عليها "فلسطين حرة" في مسيرة رافضة لمشاركة إسرائيلية في معرض للمجوهرات بإيطاليا

اندلعت صدامات بين الشرطة ومتظاهرين في مدينة فيتشنزا الإيطالية اليوم السبت بعدما احتج هؤلاء على وجود عارضين إسرائيليين في معرض دولي للمجوهرات.

واندلعت أعمال العنف بعد مسيرة شارك فيها مئات الأشخاص رفع بعضهم لافتات كتب عليها "فلسطين حرة"، و"أوقفوا قصف غزة". واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين أطلقوا قنابل دخانية وقنابل مضيئة.

ويشارك في معرض فيتشنزاورو الذي افتتح أمس الجمعة، ويستمر حتى الثلاثاء المقبل، أكثر من 1300 عارض من نحو 40 دولة، بحسب منظمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال متحدث باسم المعرض لوكالة الصحافة الفرنسية إن الصدامات وقعت على بعد كيلومترات عدة من المعرض، ولم تؤثر فيه، لكنه رفض تقديم معلومات عن الوجود الإسرائيلي في المعرض.

وذكر رئيس بلدية فيتشنزا، غياكومو بوساماي أنه "لا مبرر" للعنف. وأضاف في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، "إن ذلك يضر أيضاً بالقضايا التي يقولون إنهم يدعمونها". وتابع، "إن التظاهر بعنف من أجل السلام ووقف إطلاق النار يشكل تناقضاً".

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدمير "حماس" وتجريد غزة من السلاح في أعقاب هجوم شنته الحركة الفلسطينية على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأدى هجوم "حماس" إلى مقتل نحو 1140 شخصاً معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى أرقام رسمية.

كذلك، احتجز خلال الهجوم نحو 250 شخصاً ونقلوا إلى غزة، وأطلق سراح زهاء 100 منهم خلال هدنة في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. ووفق إسرائيل، لا يزال 132 منهم في غزة، ويعتقد أن 27 منهم لقوا حتفهم.

وتشن إسرائيل هجوماً جوياً وبحرياً وبرياً لا هوادة فيه على قطاع غزة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 24927 فلسطينياً، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 62108 أشخاص بجروح، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات