Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثي يتحدث عن مقتل 37 شخصا في 424 غارة غربية على مواقعه باليمن

قال إن قواته استهدفت 90 سفينة في البحر الأحمر وإن هجمات الطائرات المسيرة تزايدت وامتدت إلى مناطق جديدة

ترد الولايات المتحدة وبريطانيا على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بهجمات انتقامية منذ فبراير الماضي (أ ف ب)

ملخص

أدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل حركة الشحن العالمية، مما أجبر الشركات على القيام برحلات أطول وأكثر كلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا. وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف تابعة للحوثيين رداً على الهجمات على السفن

قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، اليوم الجمعة، إن القوات الأميركية نجحت في التصدي لصاروخ مضاد للسفن ودمرته في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن في الرابع من أبريل (نيسان) الجاري. وأضافت في بيان أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار من جانب الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية.
من جهته، قال زعيم حركة الحوثيين اليمنية عبدالملك الحوثي أمس الخميس إن نحو 37 شخصاً قتلوا وأصيب 30 آخرون في 424 غارة جوية شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مناطق سيطرة قواته في اليمن خلال نحو ثلاثة أشهر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتهاجم جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية ومعظم المناطق المأهولة بالسكان في اليمن، السفن العابرة للبحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس". وترد الولايات المتحدة وبريطانيا بهجمات انتقامية منذ فبراير (شباط) الماضي.
وقال عبدالملك الحوثي في كلمة أذاعها التلفزيون إن قواته استهدفت 90 سفينة في البحر الأحمر، وإن هجمات الطائرات المسيرة تزايدت وامتدت إلى مناطق جديدة. وأضاف أنه تم شن 34 هجوماً خلال شهر واحد باستخدام 125 صاروخاً باليستياً وطائرات مسيرة.
وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل حركة الشحن العالمية، مما أجبر الشركات على القيام برحلات أطول وأكثر كلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف تابعة للحوثيين رداً على الهجمات على السفن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار