Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تركيا تعتقل 41 شخصا للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم "داعش"

أعلن وزير الداخلية أن العمليات شملت 12 إقليماً لملاحقة العناصر النشطة إرهابياً

تلاحق تركيا خلال السنوات الأخيرة الأشخاص الذين يشتبه في أن لهم صلات مع "داعش" (أ ف ب)

ملخص

كثفت تركيا خلال الأعوام  الأخيرة عملياتها ضد أعضاء تنظيم "داعش" الذي تبنى عدداً من الهجمات الدامية في البلاد، بينها هجوم مطلع يناير2017 في ملهى ليلي بإسطنبول أسفر عن مقتل 39 شخصاً.

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا اليوم الأربعاء عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إن السلطات أوقفت 41 شخصاً يشتبه في أن هناك صلات تربطهم بتنظيم "داعش"، وتمت الاعتقالات عبر عمليات في 12 إقليماً.

وكثفت تركيا خلال الأعوام الأخيرة عملياتها ضد أعضاء التنظيم الذي تبنّى عدداً من الهجمات الدامية في البلاد، بينها هجوم مطلع يناير (كانون الثاني) 2017 في ملهى ليلي في إسطنبول أسفر عن مقتل 39 شخصاً.

وفي مارس (آذار) الماضي أعلن يرلي أن الأجهزة الأمنية التركية اعتقلت 147 شخصاً للاشتباه في صلاتهم بـ"داعش" ضمن عمليات على مستوى البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب في منشور على منصة "إكس" أن الشرطة أوقفت المشتبه فيهم بعمليات متزامنة في 30 إقليماً، مضيفاً أنه تبين أن المشتبه فيهم كانوا ينشطون ضمن "داعش"، ودخلوا في صراع مسلح إلى جانب التنظيم وساعدوا على تمويله.

واستهدفت أخيراً هجمات عدة إسطنبول وأنقرة، ونُسبت إلى جماعات مسلحة مختلفة أو أعلنت مسؤوليتها عنها.

وقتل رجل في نهاية فبراير (شباط) الماضي في إسطنبول خلال قداس في كنيسة كاثوليكية إيطالية بهجوم أعلن "داعش" مسؤوليته عنه.

وجاءت حملة الاعتقالات بعد أيام قليلة من الهجوم المسلح الذي أعقبه حريق هائل في قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو، وخلّف ما لا يقل عن 133 قتيلاً، وفق آخر حصيلة، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار