Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أجواء مطرية خلابة تشهدها الرياض ومناطق سعودية عدة

أعلنت بعض إدارات التعليم في البلاد تحويل الدراسة عن بعد من باب التحوط لأية تطورات

أصدر المركز الوطني للأرصاد "الإنذار الأحمر" لمنطقة القصيم وعدد من المناطق الأخرى (أ ف ب)

تواصلت لليوم الثاني الأمطار على العاصمة السعودية الرياض، حيث ارتوت على إثرها الأرض ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

وفيما تشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار الحال المطرية حتى مساء اليوم الأربعاء، أمرت السلطات السعودية بإغلاق المدارس في مناطق عدة بالبلاد بعد أن غمرت مياه السيول عدداً كبيراً من الطرق، في موجة جديدة من الأمطار الغزيرة التي تضرب منطقة الخليج الصحراوية.

 

وأظهرت لقطات المصورين والسكان في كل من الرياض والقصيم والمدينة المنورة أجواء المطر وسيلان الشوارع والأودية بمياه الأمطار التي تدفقت بسلاسة وغزارة، في حال مطرية استمرت نحو يومين ولا تزال قائمة أيضاً في بعض دول الخليج الأخرى المجاورة، ولا سيما الكويت.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد "الإنذار الأحمر" لمنطقة القصيم وعدد من المناطق الأخرى من بينها المنطقة الشرقية المطلة على الخليج العربي والعاصمة الرياض ومنطقة المدينة المنورة قرب البحر الأحمر في الغرب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحذر المركز الحكومي من "أمطار غزيرة تصحبها رياح شديدة السرعة مع انعدام الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية" في هذه المناطق".

 

وقررت إدارات التعليم في المنطقة الشرقية والرياض إلغاء الدراسة الحضورية اليوم الأربعاء وتحويلها لتكون عن بُعد.

ونشرت إدارة تعليم المدينة المنورة عبر منصة "إكس" صوراً لموظفي صيانة وهم يصلحون الكهرباء ووحدات المكيفات ويزيلون مياه متراكمة داخل المدارس.

 

وتراكمت المياه في عدد من شوارع الرياض التي يسكنها أكثر من 8.5 مليون نسمة صباح اليوم، من دون أن يؤثر ذلك في حركة المرور، فيما تواصل هطول الأمطار في طقس غائم وبارد.

ومن المعتاد أن تشهد السعودية والمنطقة أمطاراً غزيرة وبخاصة في فصل الشتاء، وتواجه المدن الأكبر والأكثر كثافة سكانية مشكلة في تصريف مياه الأمطار في بعض الأحيان، إلا أن كميات هطول الأمطار هذا العام بلغت مستويات نادرة لم تعرفها المنطقة لعقود، بحسب تقديرات المتخصصين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار