Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي يدمر 4 طائرات مسيرة لميليشيات الحوثي

المتمردون اليمنيون يكشفون عن استهداف سفينتين في البحر الأحمر

لم تحدد جماعة الحوثي تاريخ استهداف السفينتين (أ ف ب)

ملخص

عطلت هجمات الحوثيين المستمرة منذ أشهر في البحر الأحمر حركة الشحن العالمية، وأجبرت شركات على تحويل مسار سفنها لتدور حول جنوب القارة الأفريقية في رحلات أطول وأعلى كلفة.

قال الجيش الأميركي أمس الأربعاء إنه دمر أربع طائرات مسيّرة في مناطق خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين باليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية في بيان على منصة "إكس" أنه جرى تدمير المسيّرات بعدما تقرر أنها "تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت في وقت سابق اأمس أنها استهدفت سفينة حربية أميركية وسفينة أخرى تدعى "ديستني" في البحر الأحمر، في إطار حملة هجمات جارية يقول الحوثيون إن هدفها دعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وصرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في كلمة أذاعها التلفزيون بأن الجماعة استهدفت مدمرة أميركية تدعى "ميسون" في البحر الأحمر بعدد من "الصواريخ البحرية المناسبة"، مضيفاً أن الحوثيين استهدفوا أيضاً السفينة "ديستني" لأنها كانت في طريقها إلى ميناء إيلات الإسرائيلي في الـ20 من أبريل (نيسان) الماضي.

 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يحدد سريع تاريخ استهداف السفينتين، ولم يتسنَّ لوكالة "رويترز" التحقق بصورة مستقلة من صحة استهداف الحوثيين للسفينتين.

وعطلت هجمات الحوثيين المستمرة منذ أشهر في البحر الأحمر حركة الشحن العالمية، وأجبرت شركات على تحويل مسار سفنها لتدور حول جنوب القارة الأفريقية في رحلات أطول وأعلى كلفة.

وأججت العمليات أيضاً مخاوف إزاء احتمال أن تؤدي حرب إسرائيل وحركة "حماس" إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط الأوسع نطاقاً.

وتنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين رداً على اعتداءات الجماعة على حركة الشحن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار