Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يحضر "مانشستر سيتي" بديل غوارديولا بعد اقتراب رحيله؟

نهاية عقد المدرب خلال الموسم المقبل تحرك إدارة النادي الإنجليزي للبحث عن مدرب جديد

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

"مانشستر سيتي" يحضّر سيناريوهات رحيل غوارديولا، وأبرز المدربين الشباب على قائمة الترشيحات

نجح المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا في فرض نفسه ضمن الأفضل في العالم خلال الأعوام الأخيرة بعد قيادته بطل الدوري الإنجليزي إلى كثير من البطولات، وخلق طريقة لعب خاصة به تجعل منافسته صعبة على أي لقب مشارك فيه.

وخلال الموسم الماضي تمكن "مانشستر سيتي" من التتويج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، والسادسة لغوارديولا مع الفريق، إذ توج بموسمي (2017 – 2018) و(2018 – 2019) أيضاً، إضافة إلى كثير من البطولات أبرزها حصد دوري أبطال أوروبا موسم (2022 – 2023) بعد موسم تاريخي حصل خلاله على الثلاثية.

وتولى غوارديولا (53 سنة) تدريب "مانشستر سيتي" خلال موسم (2016 – 2017)، إذ قاد الفريق حتى الآن في 472 مباراة بجميع البطولات، حقق الفوز في 349 لقاء وتعادل في 57 وتلقى 66 هزيمة.

هل يرحل غوارديولا؟

ينتهي عقد غوراديولا مع "مانشستر سيتي" بنهاية الموسم المقبل (2024 – 2025) بعد تسعة مواسم ناجحة قضاها مع الفريق، وأصبحت من أفضل تجاربه التدريبية التي مر خلالها بتولي قيادة "برشلونة" الإسباني و"بايرن ميونيخ" الألماني.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن إدارة "مانشستر سيتي" لم تفتح خط مفاوضات حتى الآن مع غوارديولا لتجديد عقده واستمراره في منصب المدير الفني خلال المواسم المقبلة.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن الموسم المقبل سيكون الأخير لغوارديولا في قيادة "مانشستر سيتي"، ولكنه لم يتخذ القرار بشكل رسمي، وستعطي إدارة النادي مساحة للمدرب الإسباني لاتخاذ القرار المناسب له خلال المرحلة المقبلة.

ويحضر نادي "مانشستر سيتي" جميع السيناريوهات تحسباً لاتخاذه قرار الرحيل عن منصبه، ووضع بعض المرشحين للتعاقد معهم ليحلوا محل المدير الفني الإسباني خلال الأعوام المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت التقارير أن من الأسباب التي قد تدفع غوارديولا إلى الرحيل وعدم تمديد عقده هو خوفه من رحيل نجوم الفريق، وعلى رأسهم حارس المرمى إيدرسون الذي يتلقى عروضاً من الدوري السعودي، إلى جانب إمكان مغادرة بيرناردو سيلفا.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن هناك تخطيط بالفعل من إدارة "مانشستر سيتي" بوضع بعض الأسماء التي ستكون مرشحة بقوة وعلى رأسها المدير الفني لمنتخب ألمانيا جوليان ناغلسمان، والذي يعد من أبرز المدربين التي تشبه طريقة لعبه مع غوراديولا.

ويوجد ناغلسمان (36 سنة) في الوقت الحالي رفقة المنتخب الألماني ويستعد لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، إذ خاض مع الـ "مانشافت" ست مباريات جميعها ودية حقق الفوز في ثلاثة، وتعادل في واحدة وتلقى هزيمتين.

ومن ضمن الأسماء المرشحة أيضاً المدير الفني لفريق جيرونا ميغيل سانشيز الذي قدم موسم استثنائي في الدوري الإسباني ونافس بقوة على اللقب مع الثنائي الأكثر تتويجاً بالبطولة "ريال مدريد" و"برشلونة".

واحتل فريق "جيرونا" المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة خلف المتصدر "ريال مدريد" صاحب الـ95 نقطة، والوصيف "برشلونة" بـ 85 نقطة، إذ قاد ميغيل (48 سنة) الفريق خلال فترته بشكل عام في 134 مباراة حقق الفوز في 68 لقاء وتعادل في 28 وتلقى 40 هزيمة.

ويدخل "مانشستر سيتي" في الموسم الجديد للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، ورغبة العودة للمنافسة أوروبياً على بطولة "دوري أبطال أوروبا" بعد الخروج من دور ربع النهائي في النسخة الحالية أمام ريال مدريد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة