Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرة لـ"حزب الله" في نهاريا

تسببت في اندلاع حريق من دون وقوع إصابات وصفارات الإنذار دوت للتحذير من هجوم جوي في المدينة

تصاعد الدخان بعد إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل (رويترز)

ملخص

أظهرت لقطات تلفزيونية قوات الأمن الإسرائيلية وهي تزيل جسماً من منطقة الحريق الذي كان على جانب طريق في المدينة

قال الجيش الإسرائيلي ووسائل إعلام محلية، إن طائرة مسيرة أطلقتها جماعة "حزب الله" اللبنانية سقطت في مدينة نهاريا الساحلية الإسرائيلية، أمس الأحد، مما تسبب في اندلاع حريق ولكن من دون وقوع إصابات.

ودوت صفارات الإنذار للتحذير من هجوم جوي في المدينة البالغ تعدادها 75 ألف نسمة مما دفع السكان إلى البحث عن ملاذ آمن، وذلك بعد يوم من إطلاق صواريخ على نحو مستمر من لبنان على شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه رد طوال اليوم بقصف أهداف لـ"حزب الله". وتقع نهاريا على بعد سبعة كيلومترات من الحدود اللبنانية.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أنه حاول من دون جدوى اعتراض الطائرة المسيرة. ولم يصدر أي إعلان بعد من "حزب الله" عن مسؤوليته عن إطلاق المسيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشر موقع "واي نت" الإخباري و"قناة 12" التلفزيونية لقطات لسقوط طائرة مسيرة وهبوطها في منطقة محاطة بالأشجار. وكان بالإمكان رؤية البحر المتوسط في الخلفية.

وقال الجيش، إن "الحريق نجم عن سقوط طائرة مسيرة هبطت في نهاريا".

وأظهرت لقطات تلفزيونية قوات الأمن الإسرائيلية وهي تزيل في وقت لاحق جسماً من منطقة الحريق الذي كان على جانب طريق في المدينة.

وبدأ "حزب الله" المدعوم من إيران في إطلاق النار على شمال إسرائيل بعد وقت قصير من الهجوم المباغت الذي شنته حركة "حماس" الفلسطينية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على جنوب إسرائيل. 

ويتبادل الجانبان إطلاق النار منذ ذلك الحين لكنهما يحجمان عن تحويل الصراع إلى حرب شاملة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار