Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من الأقرب لضم نجم مانشستر سيتي دي بروين في الدوري السعودي؟

"روشن" يغازل نجم الدوري الإنجليزي وأميركا في الصورة

كيفين دي بروين لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

تصريحات دي بروين تقربه من الرحيل عن مانشستر سيتي، والهلال الأقرب حال انضمامه إلى الدوري السعودي.

يسعى الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة الأخيرة إلى استقطاب أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، في ظل الحرص على تطوير اللعبة هناك بدعم كبير من المسؤولين، مما انعكس على الموسم الأخير من البطولة الذي توج به "الهلال".

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من جهة الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم أجمع، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

وكانت فترة الانتقالات الصيفية الماضية في الدوري السعودي للمحترفين بدأت بضم نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير (كانون الثاني) 2023.

ومن أبرز اللاعبين المنضمين إلى الدوري السعودي خلال الصيف الماضي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطنه روبرتو فيرمينو، والسنغالي كاليدو كوليبالي ومواطنه ساديو ماني، والمغربي ياسين بونو والبرتغالي أوتافيو والجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه والبلجيكي يانيك كاراسكو والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وظهرت أخيراً بعض التحضيرات من قبل المسؤولين في الدوري السعودي لضم أبرز نجوم الدوريات الأوروبية وعلى رأسهم محمد صلاح نجم "ليفربول" الإنجليزي، وكيفين دي بروين صانع ألعاب "مانشستر سيتي"، إذ تحدث المدير الرياضي لرابطة الدوري السعودي مايكل إيمينالو في تصريحات سابقة لصحيفة "تيلغراف" عن إمكان ضم محمد صلاح ودي بروين "هؤلاء الذين يمكنهم تحسين ما نحاول القيام به في الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة".

وكشفت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية عن تحركات في الدوري السعودي لاستطلاع رأي بعض اللاعبين بالانضمام خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وعلى رأسهم دي بروين الذي ألمح في تصريحات له أنه لا يمانع في الانضمام إلى "روشن" خلال الموسم الجديد.

موقف دي بروين من الدوري السعودي

ووسط اهتمامات الدوري السعودي للمحترفين بضم دي بروين، خرج اللاعب في تصريحات عبر قناة "أتش أل أن" البلجيكية في تصريحات يلمح من خلالها إلى الانفتاح على العروض المقدمة خلال الفترة المقبلة للرحيل عن "مانشستر سيتي".

وقال دي بروين (32 سنة) في تصريحاته "أنا منفتح على كل شيء، في حياتي يجب أن أكون كذلك، ونحن نتحدث عن مبالغ لا تصدق خلال مرحلة قد تكون هي الأخيرة في مسيرتي الكروية، وفي بعض الأوقات عليك أن تفكر بهذه الطريقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف اللاعب البلجيكي قائلاً "بالنسبة إلى زوجتي ميشيل فهي لا تمانع المغامرة، بخاصة أننا نناقش هذا الأمر كعائلة، ولا يزال أمامي عام في عقدي مع ’مانشستر سيتي‘، وعندما يحين الأمر علينا التعامل بطريقة معينة"، كما ألمح بروين خلال حديثه أيضاً إلى إمكان انتقاله إلى الدوري الأميركي خلال الصيف أو الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع "مانشستر سيتي".

من الأقرب؟

وكشفت تقارير صحافية خلال الفترة الأخيرة حول أن "الهلال" يحاول ضم دي بروين في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وأن هناك استطلاع رأي للاعب على إمكان الموافقة على العرض.

وأشارت التقارير إلى أن ممثلي دي بروين اجتمعوا مع أكثر من ناد خلال الفترة الماضية للاطلاع على العروض في حال اتخاذ قراره بالرحيل عن "مانشستر سيتي".

وينتهي عقد دي بروين مع "مانشستر سيتي" بنهاية الموسم المقبل، وهو ما قد يدفع النادي إلى االموافقة على عرض مميز إذا تلقاه قبل انطلاق الموسم الجديد تجنباً لرحيله مجاناً.

وكان دي بروين انضم إلى "مانشستر سيتي" خلال موسم 2015 – 2016 قادماً من "فولفسبورغ " الألماني، وخاض مع النادي الإنجليزي 382 مباراة سجل 102 هدف وصنع 170 وتوج بعدد من البطولات، أبرزها "دوري أبطال أوروبا" في النسخة قبل الماضية، و"الدوري الإنجليزي" ست مرات و"كأس العالم للأندية" و"كأس السوبر الأوروبي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة