Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل تجميد سان جيرمان لمبابي وإجراء جديد من النادي الفرنسي

نجم منتخب "الديوك" قد يلجأ إلى القضاء بسبب مستحقات متأخرة

كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

أزمة وشيكة بين مبابي وباريس سان جيرمان، واللاعب يوضح أساليب الضغط التي تعرض لها قبل رحيله عن النادي الفرنسي

كشف مهاجم ريال مدريد الجديد كيليان مبابي عن بعض الأزمات التي حدثت له في فترته الأخيرة في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد رفضه تمديد عقده والاستمرار ضمن صفوفه، وعدم الرحيل إلى النادي الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأعلن ريال مدريد الإثنين الماضي تعاقده مع مبابي لمدة خمس سنوات مقبلة، بعد سنوات عدة من المفاوضات بين الطرفين، وكان اقترب في عام 2022 ولكن تمكن رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي من إقناعه بالاستمرار بعقد خرافي آنذاك.

وعلق اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن انتقاله إلى ريال مدريد هو حلم منذ طفولته وحققه أخيراً، ويسعى إلى تقديم كل ما لديه مع النادي الإسباني خلال السنوات المقبلة.

وفي الصيف الماضي كان يرغب الخليفي في الضغط على مبابي مرة أخرى وتجديد عقده قبل الرحيل المجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن لم يوافق اللاعب، ليدخل في بعض الأزمات منها الاستبعاد من المباريات والدخول في مناوشات ثنائية، قبل أن يكشف اللاعب في تصريحات صحافية له عما تعرض له في هذه الفترة.

تصريحات مبابي

وأطلق مبابي تصريحات قوية على فترته الأخيرة مع باريس سان جيرمان، وذلك في المؤتمر الصحافي على هامش معسكر المنتخب الفرنسي، إذ قال "الانضمام لريال مدريد كان حلماً لي وتحقق، أنا سعيد بذلك، لقد تحررت، والجميع يرى وجهي سعيداً في الوقت الحالي".

وأضاف المهاجم الفرنسي "كنت أشارك بشكل أقل في الفترة الأخيرة مع باريس سان جيرمان والكل يعرف السبب جيداً، في الوقت الحالي أريد استعادة المستوى الخاص بي والمعروف عني مرة أخرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع مبابي حديثه قائلاً "في الموسم الماضي طالبني النادي بعدم المشاركة في المباريات المتبقية، ولكن لويس إنريكي المدير الفني ولويس كامبوس المدير الرياضي قاما بإنقاذي، لو لم يسانداني في هذا الوقت كنت لن أشارك في مباريات الموسم الماضي، وهذه حقيقة".

واختتم تصريحاته عن فترته مع سان جيرمان قائلاً "لا أستطيع أن أقول إنني لم أكن سعيداً في باريس سان جيرمان، ولكن كان هناك بعض الذين تسببوا في حزني وغضبي"، مشيراً إلى ما قام به النادي معه للضغط عليه من أجل تجديد عقده.

سان جيرمان يجهز الرد

ويجهز باريس سان جيرمان في الوقت الحالي للرد على مبابي وتصريحاته التي أطلقها خلال الساعات الأخيرة، إذ يتجه إلى عدم إعطائه بعض المكافآت المتأخرة المستحقة له لدى النادي.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن مبابي قد يتجه إلى مقاضاة باريس سان جيرمان للحصول على المستحقات المتأخرة، وهي مستحقات بعيدة مما يسمى مكافآت الولاء التي تنازل عنها وتقارب 80 مليون يورو (86.97 مليون دولار).

وسيطر الغضب على مسؤولي باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابي، وتصريحاته عن الفترة الأخيرة في النادي، وهو ما قد يجعل الأزمة تتفاقم بين الطرفين مستقبلاً.

وكان مبابي (25 سنة) رحل عن باريس سان جيرمان بعد الانضمام له في موسم 2017 - 2018، إذ خاض بقميص فريق العاصمة الفرنسية 308 مباريات نجح في تسجيل 256 هدفاً وصنع 108، وتوج بعدد من الألقاب المحلية، منها الدوري الفرنسي ست مرات والكأس أربع مرات، وكأس الرابطة الفرنسية مرتين وكأس السوبر ثلاث مرات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة