Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ميتا" تطلق أداة ذكاء اصطناعي تستهدف الإعلانات على "واتساب"

تحاول الشركة تحقيق إيرادات من خدمة التراسل الشهيرة التي استحوذت عليها عام 2014

قال رئيس الأسواق الاستراتيجية في "واتساب" جيلهيرم هورن إن أدوات الذكاء الاصطناعي ستساعد في تحسين توصيل الإعلانات للمستخدمين (رويترز)

ملخص

تكثف "ميتا" جهودها لكسب المال من تطبيق "واتساب" الذي استحوذت عليه مقابل 22 مليار دولار في عام 2014لكنه لم يسهم حتى الآن إلا بجزء صغير من إجمالي إيرادات الشركة.

أعلنت شركة "ميتا" خلال مؤتمر في البرازيل أن الشركة أطلقت أمس الخميس أول برنامج للشركات معزز بالذكاء الاصطناعي يستهدف الإعلانات على تطبيق "واتساب"، بحسب بيان صحافي صادر أمس فيما تحاول الشركة تحقيق إيرادات من خدمة التراسل الشهيرة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" مارك زوكربيرغ الأدوات الجديدة في مقطع فيديو عرض خلال المؤتمر.

ويمثل الإعلان تحولاً لـ"واتساب"، وهو تطبيق مجاني مشفر للمراسلة يتباهى بالحفاظ على الخصوصية وتجنب منذ فترة طويلة الإعلانات المستهدفة التي تشكل أساس تطبيقات "ميتا" الأخرى مثل "فيسبوك" و"إنستغرام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتيح "ميتا"، عملاق التواصل الاجتماعي، مزايا في ما يتعلق بالتجارة والمدفوعات عبر التطبيق منذ أعوام عدة، بما في ذلك "المراسلات التجارية" التي يمكن أن تستخدمها الشركات في محادثات خدمة العملاء وإرسال مواد تسويقية لأشخاص شاركوا أرقام هواتفهم معها، لكن هذه الأدوات كانت غير فعالة فيما سبق وتبعث برسائل مزعجة لجميع المستخدمين الذين اختاروا أن تتواصل الشركة معهم. وستستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأساليب المتبعة على "فيسبوك" و"إنستغرام" لتوجيه الرسائل إلى عملاء يرجح أن يهتموا بها، بشرط أن يستخدم العملاء رقم الهاتف نفسه في الحسابات المختلفة.

وقال رئيس الأسواق الاستراتيجية في "واتساب" جيلهيرم هورن لـ"رويترز" إن أدوات الذكاء الاصطناعي ستمنح الشركات إمكانية تحسين توصيل الإعلانات للمستخدمين الذين من المرجح أن يتفاعلوا معها "هذا مهم جداً للشركات لأنهم يدفعون ثمن تلك الرسائل".

وتكثف "ميتا" جهودها لكسب المال من تطبيق "واتساب"، وهو أكبر تطبيق تملكه من حيث عدد المستخدمين اليومي. وعلى رغم شعبية الخدمة وسعر الاستحواذ المذهل الذي بلغ 22 مليار دولار في عام 2014، فلم تسهم حتى الآن إلا بجزء صغير من إجمالي إيرادات "ميتا".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات