Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك يكشف عن برنامج حزبه اليوم ويعد البريطانيين بـ"الأمن المالي"

رئيس الحكومة المحافظة يواجه صعوبات مع اقتراب الانتخابات التشريعية

تعهد رئيس الوزراء البريطاني القتال "حتى اليوم الأخير" من الحملة الانتخابية (أ ف ب)

ملخص

منذ بداية الحملة وعد المحافظون بتخفيضات ضريبية إضافية واتهموا المعارضة العمالية بقيادة كير ستارمر بالرغبة في زيادة العبء الضريبي على الأسر

يتوجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بكلمة إلى الناخبين اليوم الثلاثاء يرتقب أن يعدهم فيها بـ"الأمن المالي" ويكشف عن برنامج حزب المحافظين للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الرابع من يوليو (تموز)، وهي خطوة حاسمة بالنسبة إلى الحزب الذي لا يزال متخلفاً كثيراً في الاستطلاعات بمواجهة حزب العمال.

وسيقول رئيس الحكومة بحسب مقتطفات من خطابه "نحن المحافظين لدينا خطة لتحقيق الأمن المالي لكم". وكانت الحملة الانتخابية لزعيم المحافظين صعبة في الأيام الأخيرة، خصوصاً بسبب الانتقادات التي وجهت إليه بسبب مغادرته المبكرة لمراسم ذكرى الإنزال في نورماندي، وهو سيعد في كلمته الذين يعملون بضمان "الاحتفاظ بحصة أكبر من الأموال التي يكسبونها، وأن يكون لهم الحق في اختيار كيفية إنفاقها".

منذ بداية الحملة وعد المحافظون بتخفيضات ضريبية إضافية واتهموا المعارضة العمالية بقيادة كير ستارمر بالرغبة في زيادة العبء الضريبي على الأسر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيقول سوناك اليوم الثلاثاء "نحن نعرف ما يفعله الاشتراكيون دائماً: يأخذون حصة أكبر من أموالكم".

والأسبوع الماضي خلال مناظرته التلفزيونية مع ستارمر اتهم سوناك بالكذب وباستخدام أرقام للادعاء بأن حزب العمال يخطط لزيادة الضرائب.

وقبل أقل من ثلاثة أسابيع من الانتخابات لا تزال استطلاعات الرأي تعطي حزب العمال تقدماً بنحو 20 نقطة على المحافظين.

وأمس الإثنين تعهد رئيس الوزراء البريطاني القتال "حتى اليوم الأخير" من الحملة، في محاولة لإسكات الإشاعات التي تفيد بأنه سيغادر منصبه قبل الاستحقاق المقرر في الرابع من يوليو المقبل. وقال لصحافيين خلال رحلة إلى جنوب إنجلترا "لن أتوقف عن النضال من أجل مستقبل بلادنا".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار