Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إمبراطور اليابان يصل المملكة المتحدة في زيارة دولة لـ3 أيام

سيكون الحدث الأبرز المأدبة الرسمية التي ستنظم في قصر باكنغهام والتي أثارت تكهنات في شأن احتمال حضور الأميرة كايت

الإمبراطور الياباني ناروهيتو (وسط يسار) والإمبراطورة ماساكو (وسط يمين) أثناء مغادرتهما لزيارة الدولة إلى بريطانيا (أ ب)

ملخص

قبل تشارلز، استقبلت الملكة إليزابيث الثانية خلال حكمها الذي دام 70 عاماً إمبراطورين يابانيين في زيارة دولة، هما الإمبراطور هيروهيتو الذي زار المملكة المتحدة عام 1971، ثم ابنه البكر الذي خلفه الإمبراطور أكيهيتو عام 1998.

يصل إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو اليوم السبت إلى المملكة المتحدة، في زيارة دولة يستقبلهما خلالها الملك تشارلز الثالث.

ارتباطات خاصة

وتعد هذه الزيارة الخارجية الثانية للزوجين منذ اعتلاء ناروهيتو العرش عام 2019. وسيبدأ الإمبراطور (64 سنة) والإمبراطورة (60 سنة) زيارتهما الأحد والإثنين مع ارتباطات خاصة، قبل أن يبدأ البرنامج الرسمي الثلاثاء المقبل لمدة ثلاثة أيام.

وسيكون الحدث الأبرز خلال هذه الزيارة المأدبة الرسمية التي ستنظم الثلاثاء في قصر باكنغهام والتي أثارت تكهنات في شأن احتمال حضور الأميرة كيت زوجة وريث العرش ويليام.

وكانت كيت التي تعالج من مرض السرطان ظهرت علناً الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ ستة أشهر، في احتفالات عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

ولم يتم تأكيد لقائه رئيس الحكومة المحافظ ريشي سوناك، في وقت تجري انتخابات تشريعية في الرابع من يوليو (تموز).

زهور على قبر الملكة

كذلك سيزور ناروهيتو قصر وندسور حيث سيضع زهوراً على قبر الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في سبتمبر (أيلول) عام 2022. وكان الإمبراطور وزوجته حضرا جنازتها كما كثير من رؤساء الدول الأجنبية.

وبالنسبة إلى الملك تشارلز (75 سنة) فإن زيارة الدولة هذه ستكون الثالثة التي تستضيفها المملكة المتحدة منذ اعتلائه العرش.

ويعاني الملك البريطاني أيضاً سرطاناً تم تشخصيه في بداية العام، لكنه استأنف نشاطاته العامة في أبريل (نيسان).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ممتن للغاية"

وقال الإمبراطور الياباني إنه "ممتن للغاية" لأن الملك تشارلز الثالث سيتمكن من استضافته.

وقبل وصوله إلى لندن أشار ناروهيتو إلى ذكرياته الشخصية مع العائلة المالكة. فخلال دراسته التي استمرت عامين في جامعة "أكسفورد" في ثمانينيات القرن الماضي دعي لقضاء بضعة أيام في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

ويتضمن برنامج زيارة الزوجين حفل استقبال في الجناح الملكي، حيث سيلقي حرس الشرف التحية الملكية، يليه موكب بالعربات إلى قصر باكنغهام قبل المأدبة الرسمية.

وفي الـ26 من يونيو (حزيران) سيزور الإمبراطور الياباني وزوجته معهد "فرانسيس كريك"، وهو مركز لأبحاث الطب الحيوي، وبعد ذلك ينتقل الزوجان إلى "أكسفورد" حيث درست الإمبراطورة ماساكو أيضاً، على أن يغادرا الجمعة.

وقبل تشارلز استقبلت الملكة إليزابيث الثانية خلال حكمها الذي دام 70 عاماً إمبراطورين يابانيين في زيارة دولة، هما الإمبراطور هيروهيتو الذي زار المملكة المتحدة عام 1971، ثم ابنه البكر الذي خلفه الإمبراطور أكيهيتو عام 1998.

المزيد من دوليات