Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
انتهاء التغطية المباشرة

بايدن وترمب يتبادلان الاتهامات في مناظرتهما الأولى

الرئيس الحالي يتعثر مبكراً وقضايا الاقتصاد والإجهاض والحرب في أوكرانيا وغزة كانت الأبرز

ملخص

قال اثنان من مسؤولي البيت الأبيض إن بايدن يعاني نزلة برد. وقبل انطلاق المناظرة لم يتصافح الرجلان اللذان لا يخفيان كراهية كل منهما للآخر

تبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترمب الهجمات في شأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى التي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سناً لانتخابات رئاسية أميركية جنباً إلى جنب.

وخلال نصف الساعة الأولى من المناظرة بدا بايدن متردداً في بعض الأحيان وتعثر في الحديث أكثر من مرة في حين كان ترمب يشن هجوماً تلو الآخر يتضمن عديداً من المعلومات المتكررة على غرار الزعم بأن المهاجرين ينفذون موجة جرائم، وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الأطفال.

ويتعرض كل من بايدن (81 سنة) وترمب (78 سنة) لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أية زلات في الحديث، بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تماماً.

وقال اثنان من مسؤولي البيت الأبيض إن بايدن يعاني نزلة برد. وقبل انطلاق المناظرة لم يتصافح الرجلان اللذان لا يخفيان كراهية كل منهما للآخر.

وركزت الأسئلة الأولى على الاقتصاد في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن الأميركيين غير راضين عن أداء بايدن على الرغم من نمو الأجور وانخفاض البطالة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

صيف حافل بالأنشطة الانتخابية

تؤذن المواجهة بين الرئيس الحالي الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة وسلفه المدان في قضية جنائية بانطلاق ما يعد بأن يكون صيفاً حافلات بالأنشطة الانتخابية في الولايات المتحدة التي تعاني الاستقطاب الشديد والتوتر، والتي لم تتجاوز بعد أعمال الفوضى والعنف التي صاحبت اقتراع عام 2020.

ومع مناظرتين فقط في هذه المرحلة من الانتخابات يكتسب الحدث أهمية إضافية فيما كثف المرشحان هجماتهما الشخصية على بعضهما بعضاً فيما تشير الاستطلاعات الوطنية إلى تقارب كبير في نتائجهما.

وتبدو نتائج الانتخابات متقاربة إلى حد كبير، على رغم أن الاستطلاعات تعطي ترمب أفضلية ضئيلة في جميع الولايات المتأرجحة في اقتراع يرجح بأن تحسمه بعض الولايات ومئات الآلاف من الأصوات فقط. وأظهر آخر استطلاع للرأي نشرته جامعة كوينيبياك الأحد الماضي تقدم ترمب على بايدن بفارق ضئيل على الصعيد الوطني (49 في المئة مقابل 45 في المئة).

وذكرت شبكة "أي بي سي" الإخبارية التلفزيونية أنها ستستضيف المناظرة الرئاسية الثانية في الـ10 من سبتمبر (أيلول) من داخل استوديو من دون جمهور أيضاً. تقليدياً، تكون هناك ثلاث مناظرات رئاسية، ولكن لم يعلن عن أية مناظرة ثالثة بين ترمب وبايدن حتى الآن.

تابعوا المناظرة الرئاسية الأولى لعام 2024 في هذه التغطية المباشرة

المزيد من الأخبار