Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تعترض صواريخ أطلقها "حزب الله" على الحدود  

تأتي رداً على مقتل مدني بضربة جوية لتل أبيب على قرية جنوب لبنان

تبادل إطلاق نار شبه يومي بين "حزب الله" وإسرائيل في جنوب لبنان  (أ ف ب)

ملخص

أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض "10 مقذوفات" من بين نحو 15 مقذوفاً أطلق من لبنان مضيفاً أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء إطلاق عشرات الصواريخ على شمال الدولة العبرية "رداً" على مقتل لبناني في غارة جوية إسرائيلية على قرية حدودية في جنوب البلاد.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق للحركة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، يجري تبادل إطلاق نار شبه يومي بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي عبر حدود لبنان الجنوبية.

وقال "حزب الله" اليوم إنه أطلق عشرات الصواريخ من نوع "كاتيوشا" على ثكنة كريات شمونة "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة خصوصاً بلدة الزلوطية ومقتل مدني".

من جهته أشار الجيش الإسرائيلي إلى اعتراض "10 مقذوفات" من بين "نحو 15 مقذوفاً أطلق من لبنان"، مضيفاً أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وكانت الوكالة "الوطنية للإعلام" أفادت في وقت سابق بمقتل مدني في غارة إسرائيلية على بلدة البستان.

وقال رئيس بلدية البستان عدنان أحمد لوكالة "الصحافة الفرنسية" إن الضحية محيي الدين أبودلة مزارع في الخمسينيات من عمره، مشيراً إلى أن الغارة "ضربت البيت وآلياته الزراعية".

ووصف وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة "إكس"، أبودلة بأنه "مزارع لبناني قاوم الاحتلال من خلال صموده في أرضه، وقدم حياته ثمناً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "حدد إرهابياً لدى دخوله إلى مبنى عسكري تابع لـ(حزب الله)" في منطقة يارين الحدودية.

 وأضاف "بعد فترة وجيزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية المبنى العسكري الذي كان الإرهابي يعمل منه".

وبحسب حصيلة أعدتها وكالة "الصحافة الفرنسية" قتل نحو 493 شخصاً في لبنان نتيجة عمليات إطلاق النار المتبادلة بين إسرائيل و"حزب الله" منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 95 مدنياً.

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل ما لا يقل عن 15 عسكرياً و11 مدنياً، بحسب السلطات.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات