Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معلومات عن انفجار قرب سفينة جنوب المخا اليمنية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن السفينة والطاقم بخير

طائرة حربية أميركية تقلع من سطح حاملة الطائرات "يو أس أس تيودور روزفلت" التي حلت  محل حاملة الطائرات "يو أس أس دوايت دي أيزنهاور" في الحملة البحرية ضد هجمات المتمردين الحوثيين في اليمن. (أ ب)

ملخص

تشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر الماضي. وتقول إنها تشن تلك الهجمات تضامناً مع الفلسطينيين بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأربعاء إن ربان سفينة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب المخا اليمنية أبلغ عن وقوع انفجار على مقربة من السفينة. وأضافت الهيئة أن السفينة والطاقم بخير.
وكانت جماعة الحوثي اليمنية قالت أمس الثلاثاء إنها استهدفت السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة "ميرسك" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في بيان مصور بثه التلفزيون، إن "الإصابة مباشرة ودقيقة".
وفي وقت سابق أمس، قالت شركة الشحن العملاقة "ميرسك" إن السفينة "ميرسك سنتوسا" التابعة لها أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في شمال خليج عدن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت "ميرسك" وكالة "رويترز" بأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم أو عن أضرار في السفينة أو البضائع التي تنقلها.
وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقراً، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لمصلحة شركة "ميرسك لاين المحدودة" التابعة لها.
وتشن الجماعة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وتقول إنها تشن تلك الهجمات تضامناً مع الفلسطينيين بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار