Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هو ليني يورو الذي أشعل الصراع بين كبار الأندية الأوروبية؟

المدافع الفرنسي يختار ريال مدريد وعقبات لإتمام الصفقة

المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو لاعب نادي ليل (أ ف ب)

ملخص

رغبة ليني يورو تحبط محاولات مانشستر يونايتد، وريال مدريد يحاول تقليل المقابل المادي للتعاقد معه.

تسعى الأندية الأوروبية في يوليو (تموز) الجاري إلى تدعيم صفوفها استعداداً للموسم الجديد، من أجل المنافسة على الألقاب، وتعد الدوريات الخمسة الكبرى محور موسم الانتقالات الصيفية كل عام، وتتهافت الأندية من أجل الحصول على أبرز اللاعبين الذين يقدمون الفارق.

ويشهد كل موسم انتقالات صفقة تكون سبباً في صراع قوي بين أكثر من فريق بين كبار الأندية الأوروبية، وذلك تكرر خلال المواسم الأخيرة، ولعل الموسم الحالي قد يكون مدافع فريق ليل الفرنسي ليني يورو هو الأبرز في المنافسة بين أكثر من نادٍ للحصول على خدماته في الموسم الجديد.

ودخل أكثر من فريق بالوقت الحالي في المنافسة على ضم يورو من نادي ليل، بسبب الأداء المميز الذي قدمه خلال المواسم الأخيرة، بعد تصعيده إلى الفريق الأول منذ بداية موسم 2022 – 2023.

ليني يورو يشعل الصراع

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن هناك موافقة مبدئية من نادي ليل على رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تلقيه أكثر من عرض لضم اللاعب، على رأسهم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن العرض المقدم من نادي مانشستر يونايتد وصل إلى 42 مليون جنيه إسترليني (53.8 مليون دولار) من أجل تدعيم دفاعه بضم ليني، وأن هناك ترحيباً من النادي الفرنسي بالعرض المقدم من النادي الإنجليزي لإتمام الصفقة ويتبقى موقف اللاعب نفسه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت التقارير أن اللاعب قد يرغب في الانتقال إلى نادٍ آخر، وفي الغالب هو ريال مدريد الإسباني الذي ينتظر اللاعب إنهاء الصفقة لمصلحته، ولكن هناك عقبة أن إدارة "الميرنغي" لا ترغب في الوصول إلى المقابل المادي الذي قدمه مانشستر يونايتد وتراه مبالغاً فيه.

وأضافت الصحيفة أن هناك اهتماماً من الثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي لضم اللاعب، والمنافسة قوية للغاية على هذه الصفقة في الوقت الحالي من أجل الظفر بها، لما ينتظر اللاعب من مستقبل باهر وهو ما تعكسه إمكاناته في المواسم الأخيرة برفقة فريقه الفرنسي.

من هو ليني يورو؟

ويعد ليني يورو (18 سنة) من أبرز المدافعين في أوروبا خلال الأعوام الأخيرة، وصعد إلى الفريق الأول في ليل موسم 2022 – 2023 بعد تألقه في الفريق الثاني وتحت 19 سنة، وهو ما جعل المدير الفني السابق لفريق ليل باولو فونسيكا يعتمد عليه بصورة أساسية في الموسم الماضي.

وشارك يورو مع ليل الموسم الماضي في 32 مباراة، وسجل هدفين خلال 2672 دقيقة.

وعلق فونسيكا على أداء اللاعب قائلاً "ليس من الطبيعي أن يكون هناك لاعب 18 سنة ويكون لديه هذا النضج والصفات الفنية الكبيرة، بالنسبة إلي هو من أفضل اللاعبين في مركز قلب الدفاع في الوقت الحالي بفرنسا وربما بأوروبا، وسيكون لاعباً رائعاً".

ويعد يورو من أبرز إنتاجات أكاديمية نادي ليل، وأكد ذلك مدير الأكاديمية جان ميشيل فاندام في تصريحات سابقة له وقال "اللاعب يتعلم سريعاً، ويحلل المواقف ويفهمها بصورة قوية، ويستمع إلى نصائح المدرب جيداً وأيضاً من زملائه".

ويمتلك اللاعب الفرنسي إمكانات هجومية عند الزيادة مع فريقه، ويستطيع التصرف في الكرات إلى جانب تميزه في التحرر من الضغط بالمراوغات وهو من أهم صفات المدافعين الذين يعتمد عليهم كثير من المدربين في الأعوام الأخيرة ضمن أقوى أندية العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة