Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف حرك التفاؤل بدعم ترمب سوق العملات المشفرة؟

"بيتكوين" تتجاوز 60 ألف دولار والقيمة المجمعة تصعد أكثر من 5 في المئة

انزلقت "بيتكوين" إلى مستوى 53 ألف دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي (رويترز)

ملخص

تترقب سوق العملات الرقمية دعماً قوياً من الرئيس الأميركي السابق في مؤتمر "بيتكوين"

بعد تجاوز موجة خسائر قاسية لـ"بيتكوين" العملة الأقوى في سوق العملات الرقمية المشفرة، اكتست منصات التداول باللون الأخضر في تعاملات، اليوم الأحد، لتربح العملات نحو 108 مليار دولار، وفيما كانت التوقعات تشير إلى مكاسب صاروخية للعملات الرقمية المشفرة خلال العام الحالي، إلا أن المخاوف المتعلقة باستمرار دورة التشديد النقدي وأسعار الفائدة المرتفعة بالسوق الأميركية، دفعت سوق الـ"كريبتو" إلى خسائر عنيفة بعدما انزلقت "بيتكوين" إلى مستوى 53 ألف دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وفي مذكرة بحثية حديثة، قال كبير مسؤولي التسويق في مجمع "يونيزن ديكس" أم كيه دونكلي، إن خطاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في مؤتمر الـ"بيتكوين" في وقت لاحق من هذا الشهر يعد لحظة حاسمة للصناعة، وهو ما يدفع العملات الرقمية لتحقيق أداء أفضل في الوقت الحالي.

وقال إن دعم الرئيس الأميركي السابق لتكنولوجيا "بلوك تشين" والعملات الرقمية يمثل لحظة حاسمة لهذه الصناعة، ولفت إلى أن تأييده بيئة متوازنة لتنظيم سوق العملات المشفرة يعزز الابتكار، إلى جانب معارضته العملات الرقمية للبنوك المركزية بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية، الذي يعكس احتضانه القوي للأصول الرقمية.

وتعرض ترمب لمحاولة اغتيال بينما كان على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية أثناء هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسلفانيا، وأظهرت لقطات مصورة أفراداً من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترمب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء، وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترمب.

على صعيد التداولات وخلال التعاملات الأخيرة ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للسوق بنسبة 5.11 في المئة مسجلة مكاسب بلغت نحو 108 مليارات دولار، بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2110 مليارات دولار في تعاملات صباح الجمعة الماضي، إلى نحو 2218 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم.

"بيتكوين" تتجاوز مستوى 60 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سبق أن سجلت خسائر قاسية خلال الجلسات الماضية بعدما انهارت إلى مستوى 53 ألف دولار قبل أن تعود إلى الصعود مرة أخرى خلال الساعات الماضية. وفيما حققت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.5 في المئة، سجلت أرباحاً أسبوعية بنسبة 4.6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 60157 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1186.5 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 53.49 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة اثنين في المئة مع ارتفاع بـ6.3 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3200 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 384.5 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 16.33 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 12.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.07 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت 0.4 في المئة مكاسب خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 5.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 539 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 79.5 مليار دولار مستحوذة على حصة 3.03 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة مع مكاسب بنسبة أربعة في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 145.08 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 67.3 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.03 في المئة من إجمالي السوق.

"إكس ريبل" تقفز بأكثر من 20 في المئة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية أيضاً عند مستوى 33.9 مليار دولار، بحصة إجمالية 1.52 في المئة.

وحلت عملة "أكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 20.6 في المئة، فقد صعدت 2.8 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند 0.527 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 29.4 مليار دولار، لتستحوذ على حصة 1.32 في المئة.

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بـ0.5 في المئة فقد سجلت خسائر بنحو 2.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 7.35 دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 18.4 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.82 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة مع ارتفاع 3.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.113 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة بـ0.74 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة، فقد صعدت 17.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.430 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 15.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة تبلغ نسبتها 0.69 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية