Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرياضيات يسطرن التاريخ بحملات تسويقية غير مسبوقة قبل الأولمبياد

نما طلب المعلنين على الرياضات النسائية بشكل غير مسبوق

السباحة الأولمبية الأميركية كاتي ليديكي الحائزة على سبع ميداليات ذهبية (أ ف ب)

ملخص

"أولمبياد باريس 2024" فرصة كبرى للرياضيات لإظهار تفوقهن واستمرار المشاهدة، والدعم للرياضات النسائية بعد الألعاب الأولمبية سيكون أمراً أساساً للحفاظ على الزخم

يستعين معلنون على مستوى العالم بمزيد من الرياضيات لإطلاق حملات تسويقية قبل دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، في خطوة تهدف إلى الاستفادة من الانتشار الموسع أخيراً للرياضات النسائية في أميركا وأوروبا للوصول إلى جماهير جديدة.

وفي حين أن الألعاب الأولمبية كانت تعتبر منذ فترة طويلة قمة الهرم في الرياضات النسائية، إلا أن الاهتمام المتزايد الذي يسبق الأولمبياد دفع مزيداً من العلامات التجارية إلى إظهار الرياضيات في الإعلانات التجارية وصياغة رسائل موجهة للنساء وزيادة الإنفاق الإعلاني على الرياضات النسائية، بحسب ما قال خبراء في الإعلان.

وقالت كبيرة مسؤولي التسويق للترفيه والرياضة في "أن.بي.سي.يونفرسال" جيني ستورمز التي تبث منافسات الألعاب الأولمبية في أميركا "ما نشهده أخيراً هو مجموعة مذهلة من النساء اللاتي يستعرضن مهاراتهن ويحطمن الأرقام القياسية بطرق تولد كثيراً من الاهتمام".

وقال مدير الإعلام الرياضي في شركة (هورايزون ميديا) للإعلان آدم شفارتز إنه يقدر أن هناك الآن ضعف عدد الحملات التسويقية للعلامات التجارية التي تضم رياضيات مقارنة بالسنوات السابقة، وأضاف "المعلنون يتساءلون دائماً ماذا يمكننا أن نفعل لنشرك أنفسنا في مسابقات الرياضة النسائية".

وقالت وكالة "غروب أم"، إحدى أكبر وكالات شراء الإعلانات في العالم لوكالة "رويترز" إنها تعمل الآن مع "أن.بي.سي.يونفرسال" لإنشاء حزم إعلانية جديدة تسمح لبعض العملاء لديها بالظهور بشكل خاص خلال المسابقات الخاصة بالسيدات في ألعاب باريس بعدما نما طلب المعلنين على الرياضات النسائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال خبراء في الإعلانات إن تعلق وهوس المشجعين بشدة بلاعبة كرة السلة الأميركية كايتلين كلارك التي يعود الفضل في نجاحها لتحقيق معدلات مشاهدة أعلى لبطولة الجامعات للسيدات مقارنة بمنافسات الرجال للمرة الأولى، هو أحد أسباب الاهتمام المتزايد بالرياضات النسائية.

وفي حين لم تختر كلارك للانضمام إلى فريق كرة السلة الأولمبي، إلا أنها وغيرها من الرياضيات تهيمن على الإعلانات المتعلقة بالرياضة قبل ألعاب باريس.

وتلعب حالياً لاعبة الجمباز الأكثر تتويجاً على الإطلاق سيمون بايلز دور البطولة في عدد من الحملات الإعلانية، وفقاً لبيانات من شركة (أي.سبوت) الخاصة بقياس بيانات الإعلانات التلفزيونية.

وتظهر السباحة الأولمبية كاتي ليديكي الحائزة على سبع ميداليات ذهبية، في حملات دعائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات تلفزيونية أيضاً لعدد من العلامات التجارية الخاصة بمشروبات الطاقة والملابس الرياضية.

وقالت الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات في الكرة الطائرة الشاطئية كيري والش غنينغز إن استمرار المشاهدة والدعم للرياضات النسائية بعد الألعاب الأولمبية سيكون أمراً أساساً للحفاظ على الزخم، وأضافت "إذا قالت العلامات التجارية إنها تدعم الرياضيات، لكنها لم تتخذ أي إجراء لدعمهن، فإن هذا لا معنى له".

"آمل أن تستمر العلامات التجارية في الظهور ومنحنا هذه الفرصة"، وتنطلق ألعاب باريس في الـ26 من يوليو (تموز) الجاري وتستمر حتى الـ11 من أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة