Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريتشارليسون وجيسوس على رادار الأهلي السعودي

العودة إلى المنافسة على لقب الدوري الرغبة الأولى لـ "الراقي"

غابرييل جيسوس وريتشارليسون لاعبا المنتخب البرازيلي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

البرازيل طريق الأهلي لتعويض رحيل ماكسيمان إلى الدوري التركي، والاستعداد لمواجهة الهلال في السوبر السعودي.

يعمل مجلس إدارة النادي الأهلي السعودي في الوقت الحالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية على تدعيم صفوف الفريق بقوة استعداداً للموسم الجديد للعودة إلى المنافسة على الألقاب من جديد، بعد عودته في موسم 2023 – 2024 إلى المحترفين بعد قضاء نسخة 2022 – 2023 في دوري الدرجة الأولى.

وتمكن الأهلي من العودة سريعاً واحتل في النسخة الماضية من بطولة "روشن" المركز الثالث برصيد 65 نقطة خلف الثنائي الهلال صاحب الـ96 نقطة، والنصر الوصيف صاحب الـ82 نقطة، ليعود بقوة إلى المنافسة بعدما أبرم صفقات مميزة عدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بدعم من برنامج الاستقطاب.

ومن أبرز اللاعبين الذين انضموا إلى الأهلي في صيف 2023، الجزائري رياض محرز والفرنسي آلان سان ماكسيمان والحارس السنغالي إدوارد ميندي والإيفواري فرانك كيسيه والبرازيلي روبرت فيرمينو والإسباني غابري فيغا والتركي مريح ديميرال.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت رحيل ماكسيمان عن الفريق لينضم لفناربخشة التركي على سبيل الإعارة، ليقرر النادي السعودي في الوقت الحالي البحث عن بدلاء للاعب قبل انطلاق الموسم الجديد.

وحدد النادي الأهلي قائمة مختصرة من أجل الاختيار من بينهم وعلى رأس هذه القائمة ثنائي برازيلي، مهاجم أرسنال غابرييل جيسوس ولاعب توتنهام هوتسبير ريتشارليسون، ولكن لا يزال المسؤولون ينتظرون قرار المدير الفني للفريق ماتياس يايسله من أجل التحرك في مفاوضات لضم أحدهم قبل انطلاق الموسم.

وشارك جيسوس مع أرسنال في الموسم الماضي 2023 – 2024 في جميع البطولات في 36 لقاء، نجح في تسجيل ثمانية أهداف وصنع مثلهم، وذلك خلال 1910 دقائق، وكان بعيداً من القائمة في بعض المباريات بسبب الإصابة التي لحقت به.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبصورة عامة خاض جيسوس (27 سنة) مع أرسنال منذ انضمامه للفريق قادماً من مانشستر سيتي في موسم 2022 – 2023، 69 مباراة تمكن من تسجيل 19 هدفاً وصنع 15 أخرى، ولكنه لم يحقق أية بطولة مع "غانرز"، وكانت أفضل فترته مع مانشستر سيتي هي الأفضل إذ توج بـ11 بطولة مع بطل الدوري الإنجليزي منذ انضمامه لهم في موسم 2016 – 2017.

أما ريتشارليسون (27 سنة) مع توتنهام في الموسم الماضي، خاض 31 مباراة في جميع البطولات، تمكن من تسجيل 12 هدفاً وصنع أربعة أخرى، بواقع 1737 دقيقة.

ويعطي ريتشارليسون أكثر من حل للمدير الفني لفريق الأهلي في الموسم المقبل من الدوري السعودي، كونه يلعب في مركز المهاجم الصريح إضافة إلى إمكانية وجوده في مركز الظهير الأيسر أو الأيمن، لما يمتلكه من إمكانات جعلته ضمن نجوم الدوري الإنجليزي في المواسم الأخيرة.

ويبدأ الأهلي الموسم الجديد بلقاء قوي أمام الهلال في لقاء السوبر السعودي في دور نصف النهائي، في البطولة التي تضم النصر والتعاون أيضاً، إذ تقام المباراة في الـ13 من أغسطس (آب) المقبل، ويسعى يايسله للوصول إلى أفضل أداء لفريقه من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن مباريات الموسم الجديد، إذ سيبدأ الأهلي مبارياته بلقاء العروبة ثم الفتح، وفي الجولة الثالثة سيكون على موعد بصدام قوي أمام النصر ليكون أول اختبار قوي لفريق المدرب الألماني في الموسم الجديد.

ويسعى الأهلي في الموسم الجديد إلى العودة للتتويج بالدوري السعودي للمحترفين، بعد آخر لقب حصده في موسم 2015 – 2016 أي ما يقارب 10 أعوام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة