Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التغير المناخي وانفجار عبوات مشروبات غازية على متن طائرات

شركة الخطوط الجوية ساوث وست قالت إنها على علم بوقوع 20 إصابة خلال هذا الصيف

طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة طيران ساوث وست تهبط في مطار مانشستر-بوسطن الإقليمي، في الثاني من يونيو 2023، في نيو هامبشير، الولايات المتحدة (أ ف ب)

ملخص

ارتفاع الحرارة وصل إلى عبوات المشروبات الغازية التي تقدم على متن الرحلات الجوية ويتسبب في تفجرها مخلفاً إصابات بين طاقم العاملين

تتسبب درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف في انفجار عبوات المشروبات الغازية [صودا] على متن رحلات شركة طيران ساوث وست Southwest، ما نتج منه إصابة عدد من مضيفات الطيران.

وفقاً لشبكة "سي بي إس نيوز" CBS News، فقد أكد مسؤولون من شركة الطيران علمهم بسلسلة من الحوادث المرتبطة بانفجار المشروبات الغازية أثناء فتحها خلال الرحلة. وأدت هذه الحوادث، لغاية للآن، إلى إصابة 20 موظفاً، بينهم من أصيبوا في أيديهم، وحالة واحدة في الأقل احتاجت إلى الحصول على الغرز للعلاج.

وقال متحدث باسم شركة الطيران في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى "اندبندنت"، "نحن على علم بهذه المشكلة ونتخذ خطوات للحفاظ على برودة المشروبات على متن الطائرة، خاصة في مطاراتنا التي تشهد درجات حرارة مرتفعة. إنه جهد مشترك بين فرقنا في المطار وتلك الموجودة في الجو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت شبكة الأنباء أن مشكلات مماثلة حدثت خلال العام الماضي، لكن الحالات الجديدة تثير اهتماماً أكبر لأنها تحدث بصورة متكررة على ما يبدو. وبحسب ما ورد فإن شركة الطيران قالت إنها تعمل على تصحيح المشكلة في مواقعها الأعلى حرارة، التي تشمل أوستن ودالاس وهيوستن وفينيكس ولاس فيغاس وساكرامنتو.

وقال متحدث باسم الشركة للصحيفة "نحن على تواصل مع موظفينا حول هذا الموضوع طوال فصلي الربيع والصيف"، مضيفاً أن المسؤولين طوروا خطة لمعالجة المشكلة.

ومن المحتمل أن المشكلة تنجم عن كيفية قيام شركة ساوث وست للطيران بتخزين المشروبات وتحميلها على متن الطائرات أثناء موجات الحرارة المرتفعة، فالشركة لا تقدم وجبات أو أطعمة قابلة للتلف، وبالتالي لا تستخدم شاحنات مبردة، مما يعني أن المشروبات الغازية عرضة للتأثر أكثر في درجات الحرارة المرتفعة.

وحصلت "اندبندنت" على نسخة من بريد إلكتروني مرسل إلى المضيفات في الـ12 من يوليو (تموز) بعنوان "علب المشروبات الساخنة والمنفجرة: التغييرات الإجرائية". وجاء في رسالة البريد أن "الحلول القابلة للتطبيق لمشكلة انفجار العلب الساخنة هي أولويتنا القصوى".

وأرسل البريد من المديرة العامة للعمليات الأساسية، راتشيل لودرميلك، إلى مضيفي شركة الطيران الذين يفوق عددهم 21 ألفاً، وجاء فيه أن "لا أحد منا راض لكوننا ما زلنا نرى تقارير عن وقوع حوادث".

وبحسب شبكة "سي بي إس" نيوز فإن بعض الحلول التي تبحث شركة الطيران تطبيقها تشمل تخزين عدد أقل من العلب في شاحنات التحميل، للحد من الوقت الذي تتعرض خلاله للحرارة، ووضع المشروبات في مبردات أثناء نقلها بالشاحنات، ومراقبة درجة الحرارة على الشاحنات، و"عدم تحميل المنتج في الأوقات التي تصل خلالها درجة الحرارة إلى مستويات معروفة بأنها تزيد خطر انفجار العلب".

إضافة إلى ذلك، أصدرت شركة الطيران تعليمات للموظفين بعدم فتح العلب الساخنة جداً أو المشوهة نتيجة لتعرضها للحرارة. كذلك اتخذت شركة الطيران خطوات لتحديد درجة حرارة العلب، وإذا كانت درجة حرارتها أعلى من 98 درجة فهرنهايت (36.5 درجة مئوية)، فسيتم إعادتها إلى المستودع.

© The Independent

المزيد من علوم